العقلة يعلن عن خطوة جديدة لتشجيع الاستثمار

2015 11 21
2015 11 21

bhصراحة نيوز – – كشف رئيس هيئة الاستثمار الدكتور منتصر العقلة أن هيئة الاستثمار استحدثت ضمن عمل النافذة الاستثمارية خدمات جديدة للمستثمرين تتعلق بالتسجيل والاستعلام للأراضي القابلة للاستثمار في جميع انحاء المملكة.

وأوضح في تصريحات صحفية ان الهيئة ودائرة الاراضي والمساحة وقعتا اخيرا اتفاقية تقضي بإعطاء صلاحيات مباشرة لإصدار الوثائق العقارية كاستخراج مخطط الاراضي وسند التسجيل وخدمات الاستعلام عن الاراضي في جميع انحاء المملكة لمفوض الدائرة في النافذة الاستثمارية.

وبين العقلة انه بموجب الاتفاقية لم يعد المستثمر بحاجة لمراجعة اي فرع لدائرة الاراضي والمساحة في المملكة للاستفادة من خدمات استعلام الملكية للأراضي سواء اكانت اراضي ذات ملكية حكومية، او خاصة او تنموية، مضيفا ان على المستثمر الان فقط التقدم للنافذة باي طلب يتعلق بخدمات الاراضي للمفوض المختص وسيتم البت في طلبه خلال وقت قصير للغاية.

كذلك بين العقلة ان الهيئة وضمن خططها الرامية الى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمستثمر من خلال النافذة الاستثمارية ماضية في تعزيز الثقة في البيئة الاستثمارية من خلال توفير البيانات والمعلومات والتسهيلات، والمساهمة في تمكين الاستثمارات المحلية والأجنبية وتحفيزها من خلال متابعتها وتجاوز المشاكل والمعيقات التي تواجهها إن وجدت وتوفير الدعم المناسب لإدامتها، اضافة الى تقليص الوقت اللازم لتسجيل او ترخيص المشروعات الاستثمارية، والتحديد المسبق لجميع اجراءات التنفيذ الواجب إتباعها من قبل المستثمر.

من جهته  اشار مفوض دائرة الاراضي والمساحة في النافذة الاستثمارية الدكتور فلاح السرحان انه وبهدف تسهيل إجراء معاملات المستثمرين ورغبة في تحقيق وتجسيد رسالة ورؤية دائرة الاراضي للتعاون مع هيئة الاستثمار في جلب وتوطين الاستثمارات قامت دائرة الأراضي والمساحة بالتوقيع على اتفاقية التعاون مع هيئة الاستثمار.

واضاف ان الاتفاقية تنص على اعطاء صلاحيات اصدار سندات تسجيل الاراضي وخدمات الاستعلام واستخراج مخططات الاراضي الأمر الذي ينعكس بالتالي على سهولة العمل بالنافذة الاستثمارية وتنظيمها.