العكور يرعى ختام بطولة “حارات زين” المدرسية

2016 08 30
2016 08 30

_04I7631صراحة نيوز – رعى أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الفنية والتعليمية رئيس مجلس إدارة اتحاد الرياضة المدرسية د. محمد العكور، يوم الثلاثاء حفل ختام الدورة الثالثة عشرة من بطولة حارات زين الكروية المدرسية التي تنظمها شركة زين سنوياً بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بمشاركة (32) فريقاً تمثل مختلف مديريات التربية والتعليم في المحافظات والألوية.

حفل الختام الذي أقيم في صالة تلاع العلي بحضور مدير إدارة النشاطات التربوية د. فريد الخطيب والمدير التنفيذي لدائرة الإعلام والاتصال في شركة زين طارق البيطار، بدأ بالسلام الملكي ثم طابور العرض العام للفرق التي شاركت في البطولة قبل أن تبدأ المباراة النهائية التي جمعت فريقي قصبة عمان والجامعة، والتي انتهت بفوز عمان بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقت الأصلي بنتيجة (2-2)، ليحتفظ فريق حارة عمان باللقب ويحل فريق الجامعة وصيفاً وقصبة اربد ثالثاً.

د. العكور أكد حرص وزارة التربية والتعليم على استثمار وقت العطلة الصيفية للطلبة بالنشاطات الرياضية وغيرها من البرامج التي تعود بالنفع والفائدة على الطلبة.

وقال: في هذا السياق جاءت بطولة “حارات زين” المدرسية لكرة القدم وكذلك البطولات التنشيطية الصيفية التي تنظمها الوزارة خلال العطلة الصيفية، وهذا بطبيعة الحال جاء تنفيذاً لقرار نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم د. محمد الذنيبات بفتح الملاعب والساحات المدرسية أمام أبناء المجتمع المحلي لممارسة النشاطات الرياضية الأمر الذي أحدث حراكا رياضياً واسعاً بين ابناء المجتمع المحلي.

وأضاف العكور: وزارة التربية والتعليم تسعى الى توسيع الشراكات مع المؤسسات المدنية في كافة المجالات التي من شأنها المساهمة في تعزيز العمليتين التعليمية والتربوية التي تقودها الوزارة، وفي هذا الاتجاه كانت الشراكة الفاعلة من شركة زين في هذه البطولة التي تقام بدعم كامل من شركة زين.

وكان مدير إدارة النشاطات التربوية د. فريد الخطيب قد القى كلمة الوزارة بين فيها أهمية مثل هكذا بطولات في تعزيز شخصية الطالب وتنميتها من كافة النواحي البدنية والصحية والسلوكية والانفعالية مشيداً بالانجاز التاريخي الذي حققه لاعب المنتخب الوطني للتايكوندو أحمد ابو غوش بفوزه بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية التي اقيمت في البرازيل.

وقال الخطيب: إن مشاركة ما يزيد على (2000) طالب في هذه البطولة يشير الى رغبة الطلبة وبتشجيع من أولياء أمورهم على ممارسة النشاط الرياضي بشكل عام وكرة القدم خصوصاً مما يدفعنا مع شريكنا الاستراتيجي شركة زين الى تطوير هذه البطولة.

كما أكد المدير التنفيذي لدائرة الاتصال والاعلام في شركة زين طارق البيطار في كلمة القاها بالمناسبة، على ان (زين) ستبقى الحاضن والداعم الرئيسي للأنشطة الرياضية االتي تعنى بالفئات العمرية من طلبة المدارس وذلك لتفريغ طاقاتهم الابداعية في عمل مفيد يعود بالنفع والفائدة عليهم ويكشف مواهبهم الرياضية تمهيداً لضمهم الى صفوف فرق الأندية الأردنية ومنتخبات الفئات العمرية.

وفي نهاية المباراة تناوب كل من د. الخطيب والبيطار على تتويج الفرق الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى.