العلوم الاسلامية تقيم حفل افطار لطلبتها

2015 06 25
2015 06 25
IMG-20150625-WA0005 (1)صراحة نيوز – برعاية رئيس جامعة العلوم الاسلامية العالمية الأستاذ الدكتور ناصر الخوالدة أقامت عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب حفل إفطار خيري لطلبة الجامعة تخلله ندوة عن الإرهاب والفكر المتطرف عقدها المجلس الأعلى للشباب / مديرية التوجيه الوطني وشارك فيها كل من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ناصر الخوالده وعميد شؤون الطلبة الدكتور خليل الحجاج وعميد كلية الآداب والعلوم الأستاذ الدكتور خالد الجبر وأدار الندوة نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور عمر الربيحات و الأستاذ ياسين الهليل مدير التوجيه الوطني من المجلس الأعلى للشباب.

في بداية الحفل تحدث الأستاذ ياسين الهليل مدير التوجيه الوطني شاكراً الجامعة ورئيسها الدكتور الخوالدة كما شكر عمادة شؤون الطلبة على اهتمامها بهذه المحاضرات التي تهدف لحماية وتوعية الشباب من المخاطر التي تحيط بمجتمعنا في هذه الأيام من التطرف والإرهاب.

مؤكداً على اهتمام المجلس لنشر الفكر التنويري وثقافة الاعتدال والوسطية واحترام وتقبل الأخر وخطورة الفكر المتطرف على الشباب وضرورة محاربة هذا الفكر الذي لا يمت للدين الإسلامي وضرورة ان نحافظ على شبابنا وتقوية الفكر الوطني والانتماء للقيادة والوطن لمجابهة الفكر المتطرف.

الدكتور الخوالدة شكر المجلس الأعلى للشباب على الدور الذي يقوم به في توعية الشباب ونشر الثقافة الصحيحة في ظل الظروف الراهنة، مبيناً أن الإرهاب ليس بضاعة إسلامية وإنما هو شيء عالمي فالإسلام هو دين الرحمة وان الإسلام بريء مما ينسب إليه من أعمال إرهابية لان منهج الدين الاسلامي لا تمثله الجماعات الارهابية التي تزور المفاهيم الاسلامية واثارها السلبية التي انعكست على ارض الواقع وخلق القضايا الشائكة للمجتمعات العربية المجاورة.

وأكد على مسؤولية المؤسسات المحلية والجامعات والمدارس في تعزيز مفهوم الدين الإسلامي الوسطي المتسامح القائم على التفاهم والمحبة وليس الإقصاء والتكفير لدى الشباب لأهميتهم في بناء المجتمع.

وقال عميد شؤون الطلبة أن الإرهاب ليس بالأمر الحديث كما ربط بين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المتأخرة في بلداننا العربية وعلاقة ذلك بنشوء التطرف والإرهاب فيها، ونبّه على الدور الذي تقوم به الدول الغربية في ربط الإرهاب بالعرب وبالدين الإسلامي وضرورة توعية الشباب إلى هذه النقطة من خلال هذه الندوات وغيرها من الأنشطة التوعوية.

كما تحدث الأستاذ الدكتور خالد جبر عن الإرهاب قائلاً أن أصله يعود إلى التطرف والعنف اللذان يتصاعدان لتكوينه، كما أن الإرهاب مبني على نفسية معقدة وذات منتفخة ترى نفسها مركز الكون ومحوره أنها الصواب وغيرها الخاطئ وهي الحق وغيرها الباطل.

وأوضح أن من الدوافع الذاتية والأسباب الخارجية كالوراثة والثقافة والبيئة التي يعيش بها الشخص هي التي تنمي الفكر المتطرف لدى الشخص

هذا وقد حضر حفل الإفطار عدد من عمداء الكليات وجمع غفير من طلبة الجامعة .

IMG-20150625-WA0002 IMG-20150625-WA0003 IMG-20150625-WA0006