العلوم الاسلامية والملحقية الثقافية السعودية تبحثان التعاون المشترك

2014 11 10
2014 11 10

119صراحة نيوز –  بحثت جامعة العلوم الاسلامية العالمية والملحقية الثقافية السعودية في عمان اليوم سبل تعزيز التعاون الثقافي والاكاديمي بين الجانبين .

جاء ذلك خلال زيارة مساعد رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الخارجية والاتفاقيات الدكتور طلال العدوان للملحقية السعودية ولقائه مع الملحق الثقافي السعودي في عمان الدكتور محمد القحطاني.

وقدم الدكتور العدوان شرحاً شاملا عن الجامعة و كلياتها و تخصصاتها المتنوعة مؤكداً ان الجامعة معتمدة اعتمادا عاما وأن معظم التخصصات الحالية معتمدة اعتماداً خاصاً وتخضع الى معايير و شروط هيئة الاعتماد الاردني .

وأشار أن الزيارة تأتي ضمن توجيهات رئيس الجامعة الدكتور ناصر الخوالدة لفتح مزيد من آفاق التعاون مع الملحقيات الثقافية في المملكة، بما في ذلك الملحقية السعودية.

من جانبه رحب الدكتور القحطاني بالتعاون مع الجامعة موضحاً انه لا يوجد اي تحفظ لدى الملحقية على جامعة العلوم الاسلامية مبيناً مكانة خريجي الجامعة والجامعات الاردنية، مشيرا الى الكفاءات الاردنية التدريسية الموجودة حالياً في السعودية ومن ضمنهم خريجي جامعة العلوم الاسلامية.

وأكد الجانبان أهمية بذل المزيد من الجهود لتعزيز أواصر التعاون وخدمة الطلبة السعوديين في الاردن وضرورة التنسيق المستمر من اجل الاستفادة من الكفاءات الاردنية.