العلوم الانسانية الواقع والمأمول مؤتمر في الاسراء

2014 05 07
2014 05 07

62222222عمان – صراحة نيوز – نظمت جامعة الاسراء الخاصة اليوم الاربعاء المؤتمر الدولي الثاني تحت عنوان” العلوم الإنسانية الواقع والمأمول” بمشاركة خبراء من 15 دولة عربية واجنبية ويستمر يومين.

وقال رئيس الجامعة الدكتور نعمان الخطيب ان تقدم الحضارة الانسانية لم يأت عشوائيا ًوإنما سبقه تقدم أنساني تربوي علمي رسخته الحضارات السابقة في أوروبا وأمريكا والعالم الذي يشهد تقدما علمياً كبيراً .

واضاف ان المؤتمر يهدف الى إثراء المكتبة الإنسانية لتكون مرجعا للطلبة وخادمة لكل من يبحث ويريد أن يتقدم ويرتقي بإنسانيته وأدبياته .

واكد أن الجامعة حرصت منذ نشأتها على أن تكون منارة للمفكرين، والعلماء كما دأبت على عقد المؤتمرات والملتقيات العلمية المتخصصة في مختلف العلوم، مشيرا الى تنظيم الجامعة هذا العام اربعة مؤتمرات علمية متخصصة .

والقت عميدة كليتي التربية والاداب الجهة المنظمة للمؤتمر زهرية عبدالحق كلمة قالت فيها، ان المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات المحلية والعربية المشتركة في مجالات متعددة ومحاور على قدر كبير من الأهمية لارتباطها بمستقبل وتربية الأجيال .

واضافت ان القيادة الهاشمية تولي العلم والعلماء اهتماما كبيرا وفي مختلف المجالات مشيرة الى التقدم الكبير الذي شهدته المملكة في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني.

وقالت عبد الحق ان الدور الانساني لا ينحصر في الملاحظة والوصف والتصنيف ، بل يتسع ليشمل التمثيل والبناء وفق فرضيات معينة ومحددة .

واشتمل اليوم الاول على عدة جلسات تناولت دور البحث العلمي وتطوير العلوم الانسانية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتحديثات التي تواجه اعضاء الهيئة التدريسية في ظل التعليم الالكتروني واللغتان العربية والانجليزية الاهمية والقوة واللغة العربية بين الواقع والمامول في ضوء القرارات التاسيسية لمجمع اللغة العربية وعلوم العربية ودورها في فهم القران .

بترا