“العلوم التطبيقية” تستضيف فعاليات ندوة “الاقتصاد الصيني”

2013 12 05
2013 12 05

21صراحة نيوز – تحت رعاية كريمة من سعادة النائب الدكتور هيثم أبو خديجة نظمت دائرة العلاقات العامة وشؤون الوافدين في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة “جامعة كل العرب” وبالتعاون مع معهد طلال أبو غزالة كونفوشيوس فعاليات الملتقى الاقتصادي الأردني – الصيني يوم الثلاثاء الموافق 3/12/2013 في قصر المؤتمرات بحرم الجامعة.

وألقى سعادة النائب الدكتور هيثم أبو خديجة كلمة وجه في بدايتها الشكر للمنظمين على جهودهم الموفقة في الإعداد والتنظيم والتي تكللت بنجاحهم في استضافة المشاركين والحضور المعنيين بشتى مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري القائمة بين الأردن وجمهورية الصين الصديقة, مؤكداً أن أعمال هذه الندوة ستسهم في تعزيز واقع العلاقات الأردنية الصينية خاصة من زواياها التجارية والاستثمارية.

وفي كلمته رحب أ. د. محفوظ جودة بالحضور وأوضح أن هذه الهدف من هذه الندوة هو امكانية تطوير العلاقات بين البلدين وضرورة زيادة تفعيلها في المرحلة المقبلة.

ترأس الوفد الصيني البروفسورة فانج لي من كلية إدارة الاعمال الدولية في جامعة شنيانغ بحضور المستشار الثقافي والمستشار الاقتصادي من الحكومة الصينية وقد قدمت ندوة حوارية بعنوان “الاقتصاد الصيني” على مدار ساعة متواصلة تحدثت فيها عن العلاقات التجارية بين الصين والمنطقة العربية والفرص التجارية المتنوعة للاستثمار والمستثمرين في جمهورية الصين الشعبية.

حضر الندوة سعادة النائب الدكتور زياد الشيخ, نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ. د. ناصر عبد اللطيف, نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا أ. د. شفيق حداد, وعمداء الكليات, وأعضاء الهيئة التدريسية لعدد من كليات الجامعة وطلبتها والمهتمين.

وبعد انتهاء الندوة سلم رئيس الجامعة أ. د. محفوظ جودة الدروع التذكارية للخبيرة الاقتصادية البروفيسورة فانج لي والمدير التنفيذي للمسؤولية الاجتماعية في مجتمع طلال أبو غزالة للمعرفة الأستاذ طارق حماد. وبدورهم كرم الوفد الصيني ومعهد طلال أبو غزالة كونفوشيوس رئيس الجامعة وأعربوا شكرهم وامتنانهم على حسن الضيافة متمنين أن تكون بادرة تعاون مستمر وبناء للطرفين.