العماوي: مجلس النواب بيت الديمقراطية والإصلاح السياسي

2016 04 11
2016 04 11

bdef2b68b54456a573b34a6077206968صراحة نيوز – قال رئيس مجلس النواب بالإنابة مصطفي العماوي إن مجلس النواب يعتبر بيت الأردن والديمقراطية والإصلاح السياسي، مؤكداً أن العلاقة التي تربط الأردن بالولايات المتحدة الأميركية مبنية على أواصر الثقة والتقدير المتبادل إنطلاقا من الرؤية الهاشمية لأهمية تلك العلاقات التاريخية المتينة والتي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني.

جاء ذلك خلال لقاء العماوي بدار مجلس النواب اليوم الاثنين العضوين السابقين في الكونجرس الأميركي آن ماري بيركل ودايفد سكاغز، حيث جرى تناول عدد من القضايا، لاسيما البرلمانية منها.

وقدم العماوي عرضا موجزاً لأهم الإنجازات التي حققها الأردن على كل الأصعدة، خاصة المتعلقة بما يلبيه الأردن تجاه ملف اللاجئين السورين، مبيناً أن الأردن قدم للاجئين السوريين كل ما يلزم لحياة كريمة، بالرغم من إمكاناته المتواضعة، مثمناً في الوقت نفسه الدعم الأميركي للأردن بهذا الصدد.

وأكد أهمية تعزيز الجهود المشتركة بين البلدين الصديقين لإيجاد الحلول المناسبة والعادلة للقضية الفلسطينية ليتسنى للشعب الفلسطيني إقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة، مبيناً أن التعايش السلمي بات متطلبا رئيساً لتحقيق الأمن والآمان في هذه المنطقة.

كما ثمن العماوي الدور الذي تقدمه المنظمات الأميركية المانحة للأردن لتعزيز القدرات المؤسسية لكادر الأمانة العامة لمجلس النواب.

من جهتهما، ثمن بيركل وسكاغز الجهود التي يبذلها الأردن بقيادته الهاشمية الحكيمة تجاه ملف اللاجئين السوريين، مشددين على أهمية تعزيز الدعم الأميركي والدولي للمملكة بهذا الشأن ليستمر بدوره الإنساني.