العمل الإسلامي ( بيان بمناسبة ذكرى الاستقلال )

2016 05 24
2016 05 24

imgid185739صراحة نيوز – تقدم حزب جبهة العمل الإسلامي بخالص آيات التهاني بمناسبة ذكرى استقلال الأردن التي تؤكد التضحيات الجسام والجهود المتواصلة لهذا الشعب الخيّر المعطاء لتحقيق الاستقلال الوطني، حيث أن الأردن يمثل رمزاً فريداً للوحدة والأخوة التي تربط بين أبناء العروبة والإسلام .

وأكد الحزب في بيان صادر عنه اليوم على موقفه المبدئي من الوقوف مع كل أحرار الوطن في الخندق المتقدم للجيش العربي، كما ترحم على شهداءه الذين ضحوا بأنفسهم من أجل رفعة الأردن واستقلاله .

كما أكد الحزب أن معاني الاستقلال إنما تتحقق بالمعالجة الصحيحة والسليمة للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية، ومحاربة الفساد بألوانه وأشكاله، والضرب على كل يد تحاول العبث بمقدرات هذا الوطن العزيز .

وأكد أن مما يعزز مباديء الاستقلال هو مشاركة الشعب في صناعة قرارات الوطن، وان تعمل الحكومات على تعزيز هذه المشاركة، والعمل على حماية ثروات ومقدرات الوطن، وصونها من عبث العابثين.، وأن يعمل الجميع سوياً لبناء نموذج فريد من التوافق الوطني، لتجاوز الأزمات الداخلية، التي تعترض مسيرة الأردن الخيّرة، والوقوف صفاً منيعاً في وجه المخاطر الخارجية، التي تهدد أمن البلاد واستقرارها .

وفيما يلي نص البيان:

تصريح صحفي صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي في ذكرى الاستقلال

يشارك حزب جبهة العمل الاسلامي جموع الأردنيين الكرام الذكرى السبعين لاستقلال المملكة الأردنية الهاشمية، هذه الذكرى العطرة التي تؤكد التضحيات الجسام والجهود المتواصلة لهذا الشعب الخيّر المعطاء لتحقيق الاستقلال الوطني، حيث أن الأردن يمثل رمزاً فريداً للوحدة والأخوة التي تربط بين أبناء العروبة والإسلام .

ويؤكد الحزب أن معاني الاستقلال إنما تتحقق بالمعالجة الصحيحة والسليمة لأوضاعنا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية، ومحاربة الفساد بألوانه وأشكاله، والضرب على كل يد تحاول العبث بمقدرات هذا الوطن العزيز .

كما يؤكد الحزب أن مما يعزز مباديء الاستقلال هو مشاركة الشعب في صناعة قرارات الوطن، وان تعمل حكوماتنا على تعزيز هذه المشاركة، والعمل على حماية ثروات ومقدرات الوطن، وصونها من عبث العابثين. وأن يعمل الجميع سوياً لبناء نموذج فريد من التوافق الوطني، لتجاوز الأزمات الداخلية، التي تعترض مسيرتنا الخيّرة، والوقوف صفاً منيعاً في وجه المخاطر الخارجية، التي تهدد أمن البلاد واستقرارها .

وبهذه المناسبة فإننا نتقدم من أبناء الأسرة الأردنية الواحدة بخالص آيات التهاني بهذه الذكرى العزيزة، ونؤكد على موقفنا المبدئي من الوقوف مع كل أحرار الوطن في الخندق المتقدم لجيشنا العربي، ونترحم على شهداءه الذين ضحوا بأنفسهم من أجل رفعة الأردن واستقلاله .

وسنبقى ندافع عن كل ذرة تراب في وطننا ونعمل على تحقيق الإصلاح السياسي الذي يليق فيه .

{ وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ) .

عمان في : 17 شعبان 1437هـ حزب جبهة العمل الإسلامي الموافـــق : 24 / 5 / 2016م