العمل تمدد مهلة تصويب أوضاع 97 عامل وافد حتى الأول من شباط

2014 01 20
2014 01 20

307عمان – صراحة نيوز

أعلنت وزارة العمل اليوم الأحد ، أنه تم تمديد المهلة الممنوحة للدفعة الثالثة من العمالة الوافدة المخالفة والبالغ عددها 97 ألف عامل (من بينهم 65% مصريون) لتجديد تصاريح عملها حتى مساء الأول من الشهر المقبل، مرجعة ذلك إلى إعطاء فرصة أكبر للعمالة الوافدة لتوفيق أوضاعها وتجديد تصاريح عملها.

وقال أمين عام وزارة العمل حمادة أبو نجمة، إننا اتخذنا قراراً بتمديد المهلة الممنوحة للدفعة الثالثة لمدة 12 يوما أخرى وهي مهلة نهائية.

وأشار إلى أن الوزارة أعدت 37 فرقة تفتيشية بالتعاون مع مديرية الأمن العام  في مختلف محافظات المملكة وبشكل يومي  ومكثف وصولا إلى تنظيم قطاع العمالة الوافدة المخالفة.

وبين أن الوزارة ستسفر يوميا 150 عامل وافد مخالف من مختلف الجنسيات بسبب عدم التزام العمال وأصحاب العمل وسفارات دول العمالة المخالفة في توفيق أوضاعهم.

وشدد على أن نحو 66 ألف عامل وافد مخالف وفقوا أوضاعهم بحسب القانون منذ تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي معتبرا أن هذا الرقم لا يكفي قياسا بالجهود التي تبذلها الوزارة.

وبين أن الوزارة ضبطت منذ مطلع العام الحالي نحو 1500 عامل وافد مخالف  ستعمل على إصدار قرارات تسفير بحقهم.

وبين أبو نجمة أن الوزارة اتفقت مع سفارات الدول المرسلة للعمالة على تسفيرهم إذا لم توفق أوضاعهم بحسب القانون إضافة إلى مخالفة وإغلاق المنشات التي تشغل عمالة مخالفة.

وبين أن الوزارة أغلقت 119 مؤسسة منذ مطلع العام الحالي وستعمل على تكثيف حملاتها التفتيشية خلال الفترة المقبلة.