العمل توقع مذكرة تفاهم لاصدار بطاقات ناشونال اكسبرس

2014 02 17
2014 02 17
CAM02309عمان – صراحة نيوز

وقعت في وزارة العمل تحت رعاية وزير العمل ووزير السياحة الدكتور نضال القطامين اليوم مذكرة تفاهم بين الوزارة وشركة المجموعة الوطنية السريعة لاصدار البطاقات (ناشونال اكسبرس) لتسهيل اجراءات التعامل مع الجمهور في استيفاء وتحصيل الايرادات العامة والرسوم والضرائب المختلفة من خلال قبول بطاقات الائتمان (ناشونال اكسبرس).

ووقع الاتفاقية عن الوزارة وزيرها نضال القطامين وعن الشركة مديرها العام الدكتور فؤاد قسطندي بجالي.

وقال وزير العمل ووزير السياحة الدكتور نضال القطامين على هامش توقيع ان هذه هذه المذكرة تأتي انسجاماً مع توجهات الوزارة الرامية الى تبسيط وتسهيل اجراءات التعامل مع الجمهور ولمواكبة تطور التقنيات الالكترونية في استيفاء وتحصيل الايرادات العامة والرسوم والضرائب المختلفة من خلال قبول بطاقات الائتمان (ناشونال اكسبرس) وغيرها .

ووفق المذكرة تم الاتفاق فيما بين الفريقين على ان مصطلح الايرادات العامة واينما ورد يعني الضرائب والرسوم والعوائد والارباح والفوائد والبدلات والغرامات وأية اموال اخرى ،وفقاً للتشريعات المعمول بها في المملكة ،واستعمال اجهزة التفويض الالكتروني الموجودة لدى الوزارة  والتي تعود لشركات اخرى لاغراض قبض الايرادات .

كما نصت مذكرة التفاهم على ان تدفع وزارة المالية والدوائر المعنية عمولة تحصيل عن المبالغ المحصلة بواسطة بطاقة الائتمان بمعدل (0.5%) حيث تلتزم الشركة بتحويل كامل الرسوم والضرائب والايرادات الاخرى المحصلة بموجب بطاقات الائتمان الى حسابات الايرادات المتعلقة بدوائر المالية خلال مدة (48) ساعة من تاريخ ترحيل حركات المطالبات الالكترونية. IMG_0027-1