توقيع 3 اتفاقيات لتوفير الفي فرصة عمل في عجلون والطفيلة والشونة

2014 09 11
2014 09 11

81صراحة نيوز – وقع وزير العمل وزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين اليوم الاربعاء، أربع اتفاقيات لافتتاح عدد من الفروع الانتاجية الجديدة في محافظتي عجلون والطفيلة وفي الشونة الشمالية، لتوفير نحو الفي فرصة عمل لابناء هذه المناطق.

وجاء توقيع الاتفاقيات الاربع ضمن فعاليات الحملة الوطنية الثالثة للتشغيل التي انطلقت يوم الاثنين في مدينة الحسين للشباب.

ووقع الاتفاقيات من جانب القطاع الخاص شركة الأزياء التقليدية لتغطية مناطق عجلون الطفيلة، ولشركة نورسين لافتتاح فرع انتاجي في محافظة الطفيلة في قطاع الحياكة، وفي مجال الكهربتئيات وقع مستثمر محلي لافتتاح فرع انتاجي في منطقة الشونة الشمالية.

وتسعى الحملة الثالثة للتشغيل إلى توفير فرص عمل في التجمعات السكانية في الأطراف والأرياف والبوادي والمناطق النائية والمناطق التي لم تحظ بنسب تشغيل عالية خلال الحملتين الأولى والثانية، والاهتمام بتشغيل الإناث والأشخاص ذوي الإعاقة، مع فتح آفاق جديدة في المجال السياحي.

وتعمل على إنشاء وحدات خاصة للتشغيل في الوزارات المعنية تتولى الإشراف على التشغيل في القطاعات المستهدفة، وزيادة عدد الفروع الإنتاجية والتوسع في الفروع القائمة حاليا.

واشار القطامين الى اهمية الاتفاقيات في فتح فروع انتاجية جديدة في مجال الحياكة والكهربائيات لتشغيل العاطلين عن العمل في المناطق النائية والتي ترتفع فيها نسب البطالة.

وقال تضاف الوظائف التي ستوفرها الفروع الانتاجية الجديدة بالتشارك مع القطاع الخاص في عدد من محافظات المملكة، إلى نحو ثلاثة آلاف فرصة عمل تم توفيرها في الفروع الانتاجية القديمة.