العمل والطاقة تناقشان قضية فصل موظفي توليد الكهرباء

2013 11 24
2013 11 24

310صراحة نيوز –  ناقشت لجنتي العمل والطاقة النيابيتين في اجتماعهما المشترك الذي عقد اليوم السبت برئاسة النائب المهندس عدنان العجارمة وحضور وزراء الشؤون البرلمانية والسياسية الدكتور خالد الكلالده والعمل الدكتور نضال القطامين والطاقة والثروة المعدنية محمود حامد والرئيس التنفيذي لشركة توليد الكهرباء المركزية ورئيس نقابة عمال الكهرباء قرار شركة توليد الكهرباء بإنهاء خدمات مجموعة من الموظفين.

وقال العجارمه إن اللجنتين عبرتا عن موقفهما الواضح بشأن الوقوف بجانب مطالب قطاع العمال وتوفير أفضل سبل الاستقرار الوظيفي لهم، وأنهما ضد قرار الشركة المتعلق بفصل ما يقارب 180 موظفا والمزمع سريانه بداية الشهر المقبل، مشيرا الى تشكيل لجنة رباعية مشكلة من نائبين يمثلان اللجنتين ووزيري الطاقة والعمل ورئيس نقابة عمال شركة الكهرباء؛ لتدارس القضية مع الجهات ذات العلاقة، مطالبا الحكومة العمل على تجميد قرار الفصل لحين توصل اللجنة الرباعية لتوافقات مرضية.

على صعيد آخر أكد رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلامي النيابية النائب جميل النمري أهمية تطوير الإعلام البرلماني لمجلس النواب من خلال رفده بكافة الإمكانيات؛ تماشيا مع المرحلة القادمة وتعزيزا للدورين التشريعي والرقابي اللذين يضطلع بهما المجلس.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة برئاسته حيث تناول الاجتماع خلال مناقشته آلية عمل اللجنة للدورة النيابية الحالية عددا من المقترحات التي من شأنها تطوير الإعلام البرلماني من خلال تطوير آداء الموقع الالكتروني للمجلس واستثمار القناة الثانية للتلفزيون الأردني بما يخدم المجلس من خلال بث نشاطاته واجتماعات لجانه.

و أوضح النمري أن اللجنة ستباشر خلال اجتماعاتها القادمة بمناقشة قانون الإعلام المرئي والمسموع المؤقت رقم 71 ، وقررت كذلك الطلب من الحكومة عبر مجلس النواب تقديم قانون معدل لقانون المطبوعات والنشر؛ ليتسنى لها إدخال التعديلات المناسبة على القانون.

كما بين النمري أن اللجنة قررت كذلك الطلب من المجلس إصدار موقف صريح بشأن توقيف الصحفيين واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن تكفيل الصحفيين الموقوفين مدرجة بالوقت نفسه قضيتي تلفزيون atv ، وملف تقاعد صحفيي وكالة الأنباء الأردنية (بترا ) بالإضافة لإدراجها مشروع تعديل كان تقدم به النائب زكريا الشيخ على قانون صندوق الزكاة.

وناقشت لجان الشؤون الخارجية والقانونية والاقتصاد والاستثمار والمالية آلية عملها للدورة النيابية العادية الأولى لمجلس النواب