العميد الطبيب نبيل الحمود يحاضر في عجلون الوطنية

2014 05 22
2014 05 22
IMG_0331صراحة نيوز – عاصم المومني –  ضمن نشاطات قسم التربية الخاصة والإرشاد النفسي في كلية الآداب والعلوم التربوية في جامعة عجلون الوطنية  تم استضافة العميد الدكتور نبيل الحمود مستشار الطب النفسي في الخدمات الطبية الملكية  / مستشفى ماركا العسكري للتحدث حول واقع الارشاد وعلم النفس والطب النفسي على الصعيد المحلي والعربي من حيث النشأة والتطور ، وأهميته العملية والعلمية  المعاصرة وارتباط الطب النفسي بهذه العلوم ، وتحدث الحمود حول واقع الطب النفسي وعلم النفس على المستوى المحلي والدولي ومعيقاته وطموحاته ، والحاجة إلى مثل هذه  الندوات الحوارية والتعليمية والتوعوية المستمر.

أكد الدكتور محمد عبود عضو الهيئة التدريسية في القسم  بان هذا الموضوع من المواضيع المتعلقة بالمواد المطروحة لطلبة الإرشاد النفسي والتربية الخاصة كما قدم موجزا من السيرة العملية للحمود.

ووضح الحمود أن علم النفس ينقسم الى أقسام منها الفردي والوجداني والسلوكي وأنه يدرس المؤثرات الداخلية والخارجية لكل شخص الذي يتكون من عادات ودوافع وميول عقلية وجسدية ولفت انتباه الحضور الى الفرق بين الاضطرابات الشخصية والمرض النفسي مأكداً بأن هذا المرض كغيره من الامراض تشخص وتعالج لا أن هناك منواع وتشوهات تعرض لها هذا العلم حالة دون لجوء المرضى الى العيادات ذات الاختصاص .

وأشاد الحمود بتقدم هذا الاختصاص في الأردن وانه موجود بكافة المستشفيات الأردنية وعيادات الطب النفسي ويدرس في العديد من الجامعات وفي نهاية اللقاء دار حوار  ما بين الطلبة والطبيب المحاضر .

هذا وحضر الندوة عميدة كلية الاداب والعلوم التربوية ورئساء الاقسام واعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وعدد غفير من الطلبة.