العواملة في الرباط

2015 05 27
2015 05 27

awamleh newالرباط – صراحة نيوز شاركت جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني في اجتماعات البنك الدولي لاعداد خطة عشرية لقطاع الاسكان.

وتمثلت مشاركة الجمعية بحضور رئيسها كمال العواملة في الاجتماعات التي عقدت في العاصمة المغربية الرباط وذلك بهدف وضع خطة تنفيذية لعشر سنوات قادمة تماشياً مع الخطة العشرية 2015/2025.

وترأس الوفد الاردني وزير الاشغال العامة والاسكان سامي هلسه، والذي حضر الاجتماعات مع وفد من البنك الدولي بهدف اعداد الاستراتيجية الشاملة لقطاع الاسكان .

وقال العواملة ان مشاركة الجمعية في وضع الخطة التنفيذية لقطاع الاسكان لعشر سنوات قادمة دليل على الشراكة الحقيقية التي تنفذها وزارة الاشغال العامة والاسكان، تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك المعظم ببناء شراكات حقيقية بين القطاعين العام والخاص ، ودليل على اهمية قطاع الاسكان ضمن منظومة قطاع الانشاءات الاردني، الذي يشرف عليه الوزير ويوجهه لتعظيم دوره في خدمة الاقتصاد الوطني .

وكان وزير الاشغال العامة والاسكان يرافقة الوفد الاردني قد التقى وزير السكنى وسياسة المدينة المغربي محمد نبيل بن عبدالله وبحثا المواضيع المشتركة فيما يخص عمل الوزارتين المتعلقة بمواضيع الاسكان والسياسات السكنية .

واطلع الوفد على تجربة المغرب في توفير السكن لذوي الدخل المحدود والمتوسط اضافة الى الاسترايجيات الخاصة والمعدة لخمس سنوات قادمة حسب خطة الحكومة المغربية .