العيسوي بتفقد مشاريع المبادرات الملكية في مأدبا

2016 03 26
2016 03 26

14587Iمأدبا – صراحة نيوز – اطلع أمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، خلال جولة تفقدية له اليوم السبت في محافظة مأدبا، على مستوى الخدمات المقدمة في عدد من المشاريع، التي تم تنفيذها سابقا بمبادرات ملكية، بهدف خدمة أبناء المحافظة.

وتعتبر هذه المشاريع، التي شملتها جولة العيسوي وعدد من المسؤولين المحليين وممثلي الوزارات المعنية، مكملة للجهود الحكومية المبذولة، سعيا لتحسن نوعية وجودة الخدمات التي يحتاجها المواطنون، والحفاظ على استدامتها.

كما تأتي هذه المشاريع، التي تنفذ ضمن خطط مدروسة وبالتنسيق مع مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية المعنية، في إطار توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للاستجابة للمطالب المقدمة من ممثلي المجتمعات المحلية في مختلف مناطق المملكة، خلال لقاء جلالته بهم أو زياراته التواصلية مع أبناء شعبه، والتفقدية لمختلف مناطق المملكة.

14589Iوبدأت الجولة من مدرسة النطافة الأساسية المختلطة، والتي انشأت بمبادرة ملكية سامية عام 2008، حيث جرى تفقد مستوى الخدمات الموفرة للطلبة، بعد إنشاء مبنى مدرسي نموذجي حديث، فضلا عن الاحتياجات والمتطلبات، التي يفرضها تزايد أعداد الطلبة في المدرسة.

كما تمت زيارة مركز المجتمع المحلي جنوب مأدبا، والذي تأسس كمبادرة ملكية سامية عام 2012، وبات يشهد نشاطا ملحوظا في المجالات التي تخدم قطاع الشباب، إلى جانب حالة من التفاعل ينتهجها المركز مع المجتمع المحلي، عبر تنفيذ عدداً من المبادرات الشبابية والتطوعية والمساهمة في توفير فرص العمل، كما أكدت مديرة المركز حربية قطيش.

وأشاد العيسوي، في هذا الإطار، بجهود إدارة المركز ومستوى ونوعية الخدمات التي يوفرها لمختلف الفئات؛ الشباب والمرأة والطفل، في المحافظة.

وشملت الجولة فرع هيئة شباب “كلنا الأردن”، والذي يعد حاضنة للشباب في المحافظة، من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة التي تعنى بتأهيل الشباب وإعدادهم، حيث نفذت الهيئة منذ بداية العام الحالي 22 نشاط استفاد منها نحو 564 شابا وشابة.

وخلال زيارته لمدرسة أحمد السقاف الأساسية للذكور، في مخيم مأدبا، ومدرسة ذات النطاقين الثانوي للبنات في منطقة المريجمات، اللتين استفادتا من مبادرات ملكية سامية، استمع العيسوي لشرح حول واقع المرافق والاحتياجات التي يتطلبها تقديم مستوى تعليمي أفضل للطلبة.

وفي منطقة مليح بلواء ذيبان، تمت زيارة مصنع الصافي للألبسة، والذي ساهم في توفير نحو 400 فرصة عمل لأبناء المجتمع المحلي، حيث عرض المدير التنفيذي للمصنع فرحان افرام جملة من الميزات والخدمات المقدمة لكوادر المصنع.

14588Iكما أشار لجملة من الخدمات التي يقدمها المصنع للمجتمع المحلي، عبر دعم المبادرات المجتمعية، وتنظيم أيام طبية مجانية بالتعاون مع جهات طبية مختلفة، فضلا عن دعم الأندية الرياضية في المنطقة، وغيرها من الحملات الخيرية والتوعوية لأبناء المجتمع المحلي.

وأعرب العيسوي عن تقديره للدور الذي يقوم به المصنع، من منطلق مسؤوليته المجتمعية، في خدمة أبناء المنطقة، مثمنا، في هذا السياق، خطوة إدارة المصنع في فتح أول حضانة للأطفال، في مصانع الفروع الانتاجية، في سبيل التسهيل على العاملات في المصنع.

من جهتم، ثمن أبناء المجتمعات المحلية التي تضم هذه المشاريع الجهود الملكية المتواصلة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، في مختلف القطاعات التعليمية والاجتماعية والشبابية، والتي تؤكد في مجملها اهتمام ورعاية جلالة الملك عبدالله الثاني بكل ما من شأنه خدمة المواطن الأردني.