العيسوي : متابعة ملكية لمسجد عجلون ومشروع السياحة الثالث

2013 08 24
2013 08 24

817 تفقد امين عام الديوان الملكي الهاشمي رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك يوسف العيسوي ووزير الاشغال العامة والاسكان سامي هلسه سير العمل في مسجد عجلون الكبير ومحيطه والوقوف على ما تم انجازه.

واشار العيسوي الى ان جلالة الملك يتابع واقع المسجد وما تم انجازه حتى الان، لافتا الى ان الديوان الملكي سيتابع بصورة مباشرة سير العمل من قبل الجهات المعنية بتنفيذه موعزا خلال الجولة الميدانية على محيط المسجد على معالجة الثغرات المتعلقة بالحفريات والصيانة للشوارع ضمن خطة واضحة يتم متابعتها يوما بيوم.

وبين وزير الاشغال ان العمل في المسجد ومحيطه سيكون لتحقيق رؤية جلالة الملك وحرصه على انجاز الاعمال في الفترة المحددة.

وقال انه تم الايعاز للأشغال في عجلون والمتعهد بالعمل بأكثر من شفت ووردية وزيادة عدد العمال لإنجاز العمل بسرعه، داعيا الى وضع خطة مرورية وتوفير شارع بديل لتخفيف الازمات المرورية وسط المدينة المكتظة بالتنسيق ما بين الاشغال والمرور والبلدية.

وقال امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه ان الوزارة تقوم بمتابعة يومية لإنجاز المشروع الذي يعتبر من المشاريع الحيوية التي تسهم في تنمية السياحة، مبينا انه تم الايعاز للمقاول بالعمل على صيانة واعادة تأهيل بعض الطرق من وسط المدينة الى القلعة والمسارات السياحية من خلال الوفر الذي سيتم استثماره لخدمة البنى التحتية من اجل تطوير الواقع السياحي بالمحافظة.

واوضح ان انجاز المشروع سيكون له مساهمات ايجابية على الواقع السياحي في المحافظة كقيمة مضافة الى المسارات السياحية، مؤكدا حرص الوزارة على تذليل العقبات بالتعاون والتشارك مع مختلف الجهات.

واشار مدير عام الاثار المهندس منذر الجمحاوي الى انه سيتم معالجة مياه الامطار في منطقة الحفريات الواقعة في المنطقة الغربية من المسجد واعادة تأهيل الجدار الغربي وعمل تمديدات لتصريف مياه الامطار وربطها بشبكة تصريف المياه مع تركيب دربزينات خشبية حول الاثار المكتشفة.

وبين محافظ عجلون الدكتور محمد السميران الى المسجد الذي يعود بناؤه الى 800 عام ومن اقدم مساجد المملكة يحظى بمتابعة واهتمام جلالة الملك والحكومة وهناك جهود حثيثة لإنجاز الاعمال في الوقت المحدد.

و ثمن رئيس لجنة اعمار المسجد احمد الصمادي ومديرا الاوقاف والسياحة الدكتور محمد الزعبي وهاني شويات وعضو اللجنة الممثل للمجتمع المحلي مع فريق المتابعة في الديوان الملكي علي فريحات والمواطنين الاهتمام الملكي ومتابعة الوزارات المعنية للمسجد الذي يعد احد المعالم الدينية.

وعرض مدير اثار المحافظة الدكتور محمد ابوعبيلة ما تم انجازه من حفريات في المنطقة الغربية من المسجد وما اسفرت عنه التنقيبات الاثرية من وجود عقود غرف تتبع للمسجد، مشيرا الى ان الحفريات ستحمي الجدار الغربي من الرطوبة بصورة نهائية.