العيسوي والمصري يتفقدان مشروع حدائق الملك عبدالله الثاني باربد

2015 05 25
2015 05 25
0635554651072560000اربد – صراحة نيوز – تفقد أمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ المبادرات الملكية يوسف العيسوي، ووزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري، اليوم الأحد، الاعمال الختامية بمشروع حدائق الملك عبدالله الثاني في مدينة اربد، الذي كان جلالة الملك أمر بإنشائه خلال زيارة سابقة للمحافظة.

واطلع العيسوي والمصري على سير العمل بالمشروع والمرحلة الختامية التي تم انهاؤها تمهيدا لافتتاحه رسميا في موعد سيحدد لاحقا من الصيف الحالي، ليكون اول متنفس يقام على درجة عالية من سوية الخدمة الترفيهية لمواطني اقليم الشمال.

وجال العيسوي والمصري على مرافق المشروع وابديا ملاحظات متصلة بأعمال الزراعة وزيادة المساحات الفضائية واماكن الجلوس وتوسيع ملاعب الاطفال ورفدها بالمستلزمات الضرورية.

واوعزا لمهندسي بلدية إربد بالتنسيق مع المقاول لوضع هذه الملاحظات موضع التنفيذ الفعلي والسريع تمهيدا لاستلام المشروع والتحضير لفتح ابوابه امام الجمهور قبل حلول شهر رمضان المبارك.

واكدا ضرورة تخصيص الاعداد الكافية من عمال النظافة لتجهيز المشروع وازالة الانقاض والاتربة في المواقع التي تحتاج لذلك، والرجوع لوزارة البلديات والبلدية للتغلب على اي عائق او طارئ.

وقال الوزير المصري، في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المشروع يعد انجازا بوصفه هدية من جلالة الملك لأبناء المحافظة واقليم الشمال بشكل عام.

من جهته، قال رئيس بلدية اربد المهندس حسين بني هاني ان البلدية ستستكمل خلال الفترة القليلة المقبلة، إنجاز النواقص في المشروع، لافتا الى انه تم استحداث مديرية جديدة وظيفتها الاشراف على الحدائق كونها مشروعا حيويا مهما.

واضاف ان الانارة في المشروع انجزت بالكامل وكذلك المرافق الاخرى كالملاعب الرياضية وملاعب الاطفال وحديقة الطيور والمطعم ومباني الادارة والمرافق الصحية.

يشار ان المشروع روعي في تصميمه الاهتمام بالفضاءات الخارجية والتقليل ما امكن من المباني ليكون متنفسا جاذبا للمواطنين، لا سيما وان محافظة اربد تفتقر لوجود حديقة عامة او حدائق مكتملة المواصفات بهذا الجانب.

635554651090010000 S2_7 timthumb