العيسوي يتابع تفقد مشاريع المبادرات الملكية بالعاصمة عمان

2014 11 30
2014 12 14

14صراحة نيوز – تابع أمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ المبادرات الملكية يوسف العيسوي، اليوم السبت، تفقد عدد من مشاريع المبادرات الملكية داخل العاصمة عمان.

وشملت جولة التفقد، التي بدأها في لواء ناعور، ستة مشاريع جاءت بطلب من المجتمع المحلي خلال زيارات جلالة الملك عبدالله الثاني التواصلية والتفقدية لتلك الأماكن.

وفي مشروع المدرسة الأساسية في قرية تركي- لواء ناعور، تفقد العيسوي سير العمل، الذي تم انجاز حوالي 15 بالمئة منه لغاية الآن، حسب البرنامج الزمني، والمتوقع الانتهاء منه في نيسان المقبل.

وشملت الزيارة مركز خدمات تنمويا في مخيم الطالبية مكون من 19 مخزنا تجاريا بالإضافة الى عدد من المكاتب وصالة للمناسبات تخدم المجتمع المحلي في المخيم، من خلال الايرادات والخدمات المقدمة لهم، كما أن المشروع انتهى العمل به مؤخراً وهو جاهز حالياً للتسليم.

كما تفقد العيسوي مركز صحي المقابلين الشامل، والذي يخدم أبناء المنطقة بجميع الخدمات الصحية اللازمة، حيث بلغت نسبة الانجاز في المشروع لغاية الآن حوالي 65 بالمئة ومتوقع الانتهاء منه خلال الشهور الثلاثة المقبلة.

وزار العيسوي مشروع مساكن الأسر العفيفة في منطقة خالد بن الوليد في ماركا، والمكون من عدد من الشقق السكنية بمساحات مختلفة، ليتم توزيعها، بعد الانتهاء منها، على الأسر المستفيدة من خلال وزارة التنمية الاجتماعية.

كما تفقد أيضا مشروع نواة لمدينة رياضية في منطقة الرصيفة، تتكون من استاد رياضي وملعب ومضمار، وهي بمثابة نواة لمدينة رياضية شاملة مستقبلا تخدم فئة الشباب في المنطقة وما حولها.

وفي ختام الزيارة، تفقد العيسوي مدرسة سلبود الاساسية في سحاب، وهي مدرسة متكاملة التجهيزات بدءا من المختبرات والمصلى والإدارة والحضانة والروضة ومزودة بالتدفئة المركزية وغيرها من الخدمات اللازمة، حيث تبلغ نسبة المنجز منها حوالي 60 بالمئة، ومن المتوقع أن تكتمل خلال شهر آب المقبل.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، قال العيسوي إن هذه هي الجولة الثانية التي يتم تفقد مشاريع ملكية فيها في أطراف العاصمة عمان، بهدف الإطلاع على حجم الانجاز في هذه المشاريع، التي تنفذ وفق احتياجات المواطنين وتلبية الممكن منها، مبينا أن جلالة الملك يتابع جميع التفاصيل صغيرها وكبيرها عند تنفيذ المبادرات ولحين اكتمالها وتصبح جاهزة لتخدم المواطنين.

وخلال الجولة، أعرب ممثلو المجتمع المحلي في هذه المناطق عن تقديرهم للمبادرة الملكية السامية، وما تلبيه من احتياجات وتوفره من خدمات كانت تفتقر لها مناطقهم. بترا