العيسوي يتفقد مشاريع المبادرات الملكية في مادبا والبلقاء

2014 12 27
2014 12 28

aaae4rمادبا – صراحة نيوز – تابع أمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ المبادرات الملكية يوسف العيسوي، عددا من مشاريع المبادرات الملكية في محافظتي مادبا والبلقاء.

وشملت جولة العيسوي، التي بدأها اليوم السبت من لواء ذيبان في محافظة مادبا، مشروع إنشاء مجمع رياضي ذيبان، البالغ كلفته مليون و200 الف دينار، ويشمل قاعة رياضية متعددة الأغراض، وملعب كرة قدم قانوني، ومواقف للسيارات، حيث بلغت نسبة الانجاز في المشروع مايزيد على الـ 90 بالمئة.

وفي ذات اللواء، تفقد العيسوي مركز شابات ذيبان الذي تم إنشاؤه سابقا بمبادرة ملكية سامية، حيث اطّلع على مرافقه المختلفة واحتياجاته ومستوى الخدمات التي يقدمها.

وخلال زيارة تفقدية لمخيم مادبا، اطّلع العيسوي على مشروع المركز التنموي الشامل للجنة خدمات مخيم مادبا، والذي تم إنجازه بالكامل، وتبلغ مساحته نحو 1500 متر مربع، ويضم عدداً من المخازن التجارية، لرفد اللجنة بدخل ذاتي يسهم في تنفيذ أعمال البنية التحتية في المخيم، إضافة إلى عدد من مكاتب الخدمات للجنة المخيم، وقاعة متعددة الأغراض ومكتبة عامة لأبناء المخيم.

وفي كلمة ألقاها رئيس لجنة خدمات مخيم مادبا منير الدعامسه، رفع الشكر والولاء لجلالة الملك عبدالله الثاني على مكارمه التي أسهمت بالنهوض في مستوى الخدمات المقدمة لأبناء المخيم.

وقال الدعامسه، في كلمته، “إننا في هذا البلد الآمن الطيب بقيادة حامل لواء الراية جلالة الملك عبدالله الثاني، الذي يقود مسيرة الخير والعطاء، يغدق علينا محبته ورعايته وحنانه الذي لا ينقطع، ومكارمه التي لا تحصى، وقد عمت في أرجاء هذا الثرى الهاشمي الأردني المجيد، ومن ضمنها هذه المكرمة المتمثلة في إنشاء مبنى اجتماعي استثماري للجنة خدمات مخيم مادبا”.

كما شملت جولة العيسوي في مادبا، تفقد سير العمل في مشروع مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز، والذي تم إنجازه بشكل كامل، حيث تم الإطلاع على جاهزية مباني المدرسة ومرافقها المختلفة.

وفي محافظة البلقاء، التي تفقد العيسوي فيها مجموعة من مشاريع المبادرات الملكية، تابع العيسوي مشروع استكمال المرحلة الأولى من مجمع سمو الأمير الحسين الرياضي، وإنشاء مسبح فيه، بنسبة إنجاز بلغت 82 بالمئة.

كما زار العيسوي مشروع تنفيذ المركز التنموي الشامل في مخيم البقعة، والبالغ مساحته 1500 متر مربع، إلى جانب بناء طابق إضافي لمركز التاهيل المجتمعي في مخيم البقعة، حيث انتهى العمل به وهو على وشك البدء بتقديم الخدمات.

وفي تصريحات أكد العيسوي ضرورة الاسراع في إنجاز هذه المشاريع التي تعود بالفائدة على المجتمع المحلي، وجاءت بطلب مباشر من الأهالي خلال زيارات جلالة الملك عبدالله الثاني التواصلية والتفقدية لتلك الأماكن.

وبيّن العيسوي أن جولاته الميدانية على هذه المشاريع مستمرة، بهدف الإطلاع على حجم الانجاز فيها، التي تنفذ وفق احتياجات المواطنين وتلبية الممكن منها، مؤكداً أن المكارم الملكية ومشاريعها الخيره تعود إلى الجهد الموصول الذي يقوم به جلالة الملك للارتقاء بمستوى الخدمات وتوفير العيش الكريم للمواطنين.

يشار إلى أن مشاريع المبادرات الملكية، التي تنفذ بتوجيهات من جلالة الملك، تسعى إلى تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل ينعكس على حياتهم اليومية، ومن منطلق حرص جلالته على توزيع مكتسبات التنمية على مختلف مناطق المملكة وفي اطار اهتمام جلالته بالمناطق الريفية ذات الدخل المتدني والمستوى المرتفع من الفقر والبطالة.