العيسوي يتفقد مشاريع المبادرات الملكية في الكرك

2014 12 06
2014 12 07
uiop الكرك – صراحة نيوز -تابع أمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ المبادرات الملكية يوسف العيسوي، اليوم السبت، برنامج الزيارات التفقدية التي يقوم بها للإطلاع على حجم الإنجاز وسير العمل في مشاريع المبادارت الملكية في مختلف محافظات المملكة.

وإطلع العيسوي، خلال جولة تفقدية قام بها في محافظة الكرك، على مشاريع المبادرات الملكية التي كان قد أمر بها جلالة الملك عبدالله الثاني في مجالات قطاع التعليم والزراعة والشباب والبلديات والبيئة، تلبية لإحتياجات المجتمعات المحلية في المحافظة، خلال زيارات ملكية تواصلية وتفقدية لها.

واستهل العيسوي جولته، التي رافقه فيها محافظ الكرك عبدالكريم الرواجفه ورئيس بلديتها المهندس محمد المعايطة وعدد من مدراء الدوائر الحكومية، بالإطلاع على مشروع إنشاء مدينة حرفية بهدف تجميع المشاغل المهنية والحرفية ومناشر الحجارة ومعامل الطوب في موقع واحد وملائم والتخفيف من الانتشار العشوائي لها داخل المدينة، وبالتالي التخلص من التلوث الذي تسببه لوسط المدينة، وقد تم إنجاز المشروع بالكامل وينتظر البدء بنقل هذه المحال والمعامل له.

كما تفقد العيسوي حجم الإنجاز وسير العمل في مشروع إنشاء صالة رياضية متعددة الأغراض في مجمع الأمير فيصل الرياضي، كان قد أمر به جلالة الملك لخدمة الحركة الشبابية والأندية الرياضية في المحافظة وطلبة جامعة مؤتة.

كما شملت جولة العيسوي، تفقد مشروع إنشاء مقبرة اسلامية بمساحة كبيرة، الهدف منها التخفيف من الضغط الذي يقع على المقابر الموجودة في الكرك، وبناء مدرسة اساسية في منطقة المزارالجنوبي.

وزار العيسوي مشروع تشجير (جذور السنينة) للمرحله الثالثة، والذي كان جلالة الملك أمر بتنفيذه على مدار 4 سنوات بمساحة 12 الف دونم، حيث تم تشجير حوالي 4الف دونم بالأشجار الحرجية، بمشاركة مديريات الزراعة في المحافظة وطلبة وزارتي التربيه والتعليم والتعليم العالي وهيئه “شباب كلنا الأردن”.

وعلى هامش جولته قال أكد العيسوي أن مبادرات جلالة الملك متواصلة ومستمرة لتنفيذ عدد من المشاريع في شتى المجالات، بما يخدم أبناء الوطن في مختلف محافظاته، ويلبي احتياجاتهم، وفقاً للأولويات وبالتنسيق مع الجهات المعنية والحكومية.

من جهته، بيـّن محافظ الكرك عبدالكريم الرواجفة أن المبادرات الملكية التي تنفذ في مختلف مناطق المحافظة عملت على الارتقاء بالخدمات المقدمة لأهالي الكرك وتحسين مستواها في المجالات كافة.

كما ثمـّن رئيس المجلس الأعلى للشباب د.سامي المجالي جهود جلاله الملك في انشاء وتطوير المنشآت الرياضية في مختلف محافظات المملكة، والتي ساهمت في النهوض بالخدمات المقدمة لقطاع الشباب وتوفير المرافق والخدمات الرياضية للفئات الشابة، وفق مواصفات وتجهيزات متقدمة.

وهو ما أكد عليه عميد كلية التربية الرياضية في جامعة مؤتة حسن الطويل، لافتاً إلى أن الملعب الرياضي الذي تم انشاؤه ضمن المبادرات المكلية ساهم في خدمة الطلبة والقطاع الشبابي والأندية الرياضية في الكرك.

وأشاد رئيس بلدية الكرك المهندس محمد المعايطة بمبادرات جلالة الملك واستجابته لمطالب أهل المحافظة بإنشاء مدينة حرفية ومقبرة اسلامية لحاجة المحافظة الماسة لها.

وفي نهاية الجولة، شارك العيسوي ومدراء الدوائر الحكومية فرق شباب هيئة “كلنا الأردن” بمناسبة اليوم العالمي للتطوع بغرس الأشجار الحرجية في مشروع تشجير في منطقة السنينة/ لواء القصر.

30793I wert ytru