العيسوي يفتتح ملعب شباب الحسين في صالحية العابد

2016 10 06
2016 10 06

50b8153018صراحة نيوز – درات جلالة الملك يوسف حسن العيسوي المجمع الرياضي التابع لنادي شباب الحسين الرياضي في منطقة صالحية العابد، والذي إنشىء بناء على توجيهات ملكية سامية خلال لقاء جلالته مع وجهاء المخيمات.

ويشتمل المجمع الرياضي على ملعب لكرة القدم وفق المواصفات الدولية، وملعبين خماسيين لغايات التدريب، إضافة إلى مدرجات وقاعات ومنصة رئيسة، ومبنى إداري ومنامات وغرف غيار للاعبين.

وقال العيسوي في كلمة ألقاها، خلال حفل الافتتاح، إن هذا الصرح الرياضي المتميز جاء هدية من جلالة الملك لأهله وأبنائه في صالحية العابد، ومخيم الحسين، تجسيدا لدعم ورعاية جلالته المستمر للعمل الشبابي وتفعيل الحركة الرياضية والنهوض بهما.

وأشار إلى أن افتتاح هذا الصرح الرياضي يتزامن مع استضافة الأردن لبطولة كأس العالم للسيدات تحت سن 17، التي تأتي تجسيدا لمكانة المملكة، بقيادة جلالة الملك، وما تتمتع من نعمة الأمن والاستقرار، معربا عن بالغ الشكر والتقدير لسمو الأمير علي بن الحسين على جهوده الكبيرة في استضافة هذه البطولة.

وقال العيسوي إن اهتمام جلالة الملك بالشباب والحرص على رعايتهم وتنمية مواهبهم واستثمار طاقاتهم في خدمة مجتمعاتهم المحلية كان الدافع لإطلاق العديد من المبادرات الملكية الموجهة نحو الشباب سواء على صعيد تطوير البنية التحتية لقطاع الرياضة والشباب أو على صعيد الخطط والبرامج الهادفة الى تفعيل دورهم في الحياة العامة وخدمة مجتمعاتهم.

وأضاف أنه تم من خلال المبادرات الملكية إنشاء ما يزيد عن 60 مركز شباب وشابات وناديا رياضيا، وما يزيد عن 40 ملعبا رياضيا يستفيد منها سنويا حوالي 45 ألف شاب وشابة.

ولفت وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة، في كلمته، إلى دور الوزارة في تنفيذ المبادرات الملكية ضمن مقاييس وجودة عالية، وذلك من خلال تصميم المشاريع من قبل مكاتب هندسية أردنية، وتنفيذها من خلال مقاولين أردنيين، بإشراف مستمر من كوادر الوزارة.

وأضاف هلسة أن هذا المجمع الرياضي صمم بمواصفات عالمية بما يلبي متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيسهم في الارتقاء بمستوى الحركة الرياضية بشكل عام، وبما يعود بالنفع على المجتمع المحلي من حيث توفير فرص العمل وتقديم الخدمات النوعية لهم.

وأعرب أمين عام وزارة الشباب بالوكالة الدكتور عاطف رويضان، في كلمة له، عن شكره لجلالة الملك على دعمه المتواصل للشباب، وحرصه على تفعيل دورهم في بناء الأردن النموذج، وتوفير كل ما يلزم من مجمعات رياضية ومنشآت شبابية لتفعيل طاقاتهم في خدمة مجتمعاتهم.

وأعرب رئيس نادي شباب الحسين سامي القصاص عن شكر وتقدير النادي للمبادرة الملكية السامية لبناء ملعب الحسين على قطعة أرض ضمن أراضي صالحية العابد بمساحة 25 دونما، مضيفا أن الملعب حقق حلم أبناء نادي شباب الحسين في مجمع رياضي ريادي متطور.

كما أعرب عدد من وجهاء منطقة صالحية العابد ومخيم الحسين عن شكرهم وتقديرهم للمبادرات والمكارم الملكية التي شملت جميع محافظات ومناطق المملكة، مؤكدين أن هذه المبادرات تعكس حرص ورعاية جلالة الملك للحركة الشبابية في المملكة.

وحضر الافتتاح محافظ العاصمة، ومدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية بالوكالة، ونائب سمو رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، ورؤساء لجان تحسين الخدمات في المخيمات، وعدد من أعضاء النادي، وممثلون عن أهالي منطقة صالحية العابد.