العيطان يصل عمان

2014 05 13
2014 05 13
9 عمان – صراحة نيوز – وصل الى مطار عمان قبل قليل سفيرنا في ليبا فواز العيطان الذي افرج عنه حاطفيه ليلة أمس .

وتحلق حوله أهله الذين تواجدوا في المطار صباحا

كما كان في استقباله نائبا عن جلالة الملك سمو الأمير فيصل بن الحسين ورئيس الحكومة الدكتور عبد الله النسور ورئيس هيئة الاركان الفريق مشعل الزبن ووزير الخارجية ناصر جودة .

ومن المقرر ان يعقد وزير الخارجية ناصر جودة بعد قليل مؤتمرا صحفيا يكشف خلاله الجهود التي بذلت وادت الى الافراج عنه

وفي خبر لاحق بثته وكالة الانباء الاردنية بعد وصول العيطان أنه بعد متابعة حثيثة من جلالة الملك عبدالله الثاني وتوجيهاته المستمرة للحكومة والاجهزة المعنية، ونتيجة للجهود التي بذلتها الحكومة وبشكل خاص وزارة الخارجية ودائرة المخابرات العامة، فقد تم الافراج عن السفير الاردني في ليبيا فواز العيطان الذي عاد الى عمان صباح اليوم الثلاثاء حيث كان في مقدمة مستقبليه في مطار ماركا العسكري نائب جلالة الملك سمو الامير فيصل بن الحسين .

واضافت ( بترا ) انه كان في استقبال السفير العيطان رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ووزير الخارجية ناصر جودة ووزير الداخلية حسين المجالي ووزير الشؤون السياسية الدكتور خالد الكلالده ورئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق اول الركن مشعل محمد الزبن ومدير المخابرات العامة الفريق اول فيصل الشوبكي وكبار المسؤولين وزوجة السفير العيطان وابناؤه وعدد من افراد عائلته وعشيرته .

واوضحت وكالة الانباء الاردنية ان السفير العيطان بدا بصحة جيدة وهو ينزل سلم الطائرة التي حطت في مطار ماركا العسكري الساعة العاشرة والربع صباحا حيث اختلطت مشاعر السعادة ودموع الفرح بمشاعر الفخر والاعتزاز بجميع الجهود التي بذلها الاردن على كافة الاصعدة لضمان سلامة السفير العيطان واطلاق سراحه بعد اختطافه من قبل مسلحين في ليبيا منذ عدة اسابيع .

وقالت ان السفير العيطان اعرب عن شكره وتقديره لجلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة والاجهزة المعنية على الجهود التي بذلت لاطلاق سراحه، مؤكدا ان الاهتمام الذي يوليه جلالة الملك عبدالله الثاني لأبناء شعبه هو اهتمام عز نظيره في دول العالم اجمع.

وأضاف “ان جريمة اختطافه لن تزيده الا عزما وتصميما على خدمة وطنه وملكه جنديا في اي موقع من مواقع الخدمة”.

كما ثمنت زوجة السفير العيطان وابناؤه وذووه وافراد من عشيرته الجهود الموصولة التي قامت بها جميع الجهات بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، سائلين المولى ان يديم جلالته فخرا وسندا لابناء شعبه واردننا العزيز .

14 12

8 10
8
2
1