العين بالعين والسن بالسن والباديء اظلم
حملة لتنظيم العمالة المصرية

2013 01 30
2013 01 30

بدات السلطات الاردنية حملة لتنظيم تواجد العمالة المصرية تأتي ردا على عدم وفاء السلطات المصرية بالتزامتها تجاه الاردن بشأن عقود تزويد الاردن بالغاز .

وقال مصدر امني إن الحملة الأمنية التفتيشية ضد العمالة المصرية المخالفة في المملكة انطلقت صباح اليوم من دون إهانات بدءا من العاصمة عمان، وأنها شملت 3 مناطق في عمان هي صويلح و ماركا والجمرك ، مؤكدا أن ‘الحملة ليست عشوائية’.

ونوه المصدر أن جميع الإتصالات التي جرت أمس الثلاثاء وصباح اليوم بين وزير القوى العاملة المصري خالد الأزهري، مع وزير العمل الأردني نضال القطامين لإحتواء الموقف ، ‘قد فشلت’.

ولفت المصدر ان الحملة انطلقت من قبل الأجهزة الأمنية بالتعاون مع وزارة العمل حملة كبيرة بحق العمالة المصرية المخالفة بكافة محافظات البلاد، فيما فشلت جميع الإتصالات التي أجرتها القاهرة مع الحكومة الأردنية لإحتواء الموقف.

وتشير الإحصائيات أن هناك حوالي مليون عامل مصري في المملكة، 600 ألف منهم مخالفين لقانون العمل.

وكانت أن الأجهزة الأمنية الأردنية اعلنت انها ستشن بالتعاون مع وزارة العمل ، حملة وصفها بـ’الأقوى والأشرس’ من الحملة التي شنّت الشهر الماضي بحق العمالة المصرية في المملكة.

يذكر أن الحملة الأمنية المنتظرة ضد العمالة المصرية تأتي بعد 23 يوماً من قرار الحكومة الأردنية الصادر في 7 كانون الثاني الحالي ببدء فترة تصويب العمالة المصرية المخالفة مدتها 60 يوماً ، والتي تم الإتفاق على أنه لا يتم خلالها أية ملاحقات أمنية للعمالة المصرية.