الغاء الانذار الموجه لجامعتي عجلون وعمان الأهلية

2014 09 18
2014 09 18

53صراحة نيوز – قرر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي برئاسة الدكتور بشير الزعبي رئيس المجلس ازالة الانذار الموجه الى جامعتي عجلون الوطنية وعمان الأهلية.

ووفقا لبيان صحافي صدر اليوم عن المجلس فقد اشتمل القرار قبول طلبة جدد في مسار البكالوريوس في جامعة عجلون في تخصص اللغة العربية وآدابها والتربية الخاصة والارشاد النفسي ونظم المعلومات الحاسوبية ونظم المعلومات الإدارية وادارة الاعمال والمصارف الاسلامية.

وسمح القرار لجامعة عمان الاهلية قبول طلبة جدد في تخصص (ادارة الاعمال / برنامج البكالوريوس).

واوفق المجلس على تأجيل البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (المحاسبة الدولية / برنامج البكالوريوس) في الجامعة الألمانية الأردنية وتأجيل البت في الاعتماد الخاص لتخصص (اللغة العربية وآدابها / برنامج البكالوريوس) في جامعة البلقاء التطبيقية / كلية عجلون.

كما وافق المجلس على تأجيل البت في الاعتماد الخاص لتخصص (الادارة السياحية/ برنامج البكالوريوس) في الجامعة الأردنية وتأجيل البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الاسعاف والطوارئ / برنامج البكالوريوس) في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

وقرر المجلس الاستمرار في الاعتماد العام وتثبيت الطاقة الاستيعابية العامة لكلية قرطبة والاعتماد الخاص لتخصص (أنظمة المحركات / برنامج الدبلوم المتوسط) والاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص (هندسة الاتصالات / برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية الشريف ناصر بن جميل للقيادة والسيطرة والاتصالات العسكرية.

كما قرر المجلس تأجيل البت في الاعتماد الخاص لتخصص (التكييف والتبريد والتدفئة/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية الخوارزمي والاعتماد الخاص لتخصص نظم القوى الكهربائية/ برنامج الدبلوم المتوسط وشبكات الحاسوب/ برنامج الدبلوم المتوسط ونظم معلومات حاسوبية / برنامج الدبلوم المتوسط وميكانيك مركبات / برنامج الدبلوم المتوسط والاوتوترونيكس / برنامج الدبلوم المتوسط و هندسة الاتصالات / برنامج الدبلوم المتوسط واللغة الانجليزية / في كلية الخوارزمي.

وافق المجلس على تشكيل لجنة لدراسة طلب الاعتماد الخاص لتخصص (الإدارة التربوية/برنامج البكالوريوس) المقدم من جامعة البلقاء التطبيقية / كلية الأميرة عالية وتشكيل لجنة لدراسة طلب الاعتماد العام لكلية نسيبة المازنية للتمريض والقبالة والمهن الطبية المساندة / كلية مجتمع متوسطة وتشكيل لجنة لدراسة طلب الاعتماد العام لكلية رفيدة الإسلامية للتمريض والقبالة والمهن الطبية المساندة / كلية مجتمع متوسطة.