الغانم : الارهاب لا دين له ولا هوية

2014 10 22
2014 10 22

6 الكويت – صراحة نيوز – قال رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم ان الارهاب لادين له ولاهوية وما يواجه العراق من تحديات الان سيكون له انعكاس وتاثير مباشر علينا في الكويت والمنطقة.

واضاف الغانم في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري الذي يزور الكويت حاليا “اننا نقرأ ونعي جيدا اختيار الكويت المحطة الاولى لزيارة رئيس مجلس النواب العراقي على رأس وفد يمثل كل الوان الطيف العراقي والاحزاب السياسية وكافة الشرائح”.

ووصف الغانم المباحثات مع الجانب العراقي بالايجابية مؤكدا حرص الكويت على امن وسلامة العراق ،وقال “نحن بعد هذه المباحثات والاجتماعات اكثر علما بالتفاصيل داخل العراق ومدى تاثيرها على الكويت”.

من جانبه قال الدكتور الجبوري “يربطنا مع الكويت مصير مشترك واحد ونحن واثقون بقدرتنا على مواجهة التحديات “، والكويت هي الدولة التي نستطيع ان نركن اليها وان نستمد منها العون في مواجهة كل التحديات “.

واشار الى وجود رغبة حقيقية في بناء علاقات واواصر مشتركة مع مجلس الامة الكويتي سواء من خلال اللجان المشتركة كلجان الصداقة او ابرام مذكرات تفاهم قائمة على اساس الاحترام المتبادل والتعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة.