الغذاء والدواء تحظر تقطيع الجبن للتذوق في المولات

2015 04 16
2015 04 16

imagesصراحة نيوز – حظرت تعليمات تقطيع وتداول الأجبان داخل مراكز التسوق الكبرى دون أخذ الموافقة الرسمية المسبقة من المؤسسة العامة للغذاء والدواء وفقا للنموذج المعتمد من مديرية الرقابة على الغذاء.

وشملت التعليمات الأجبان القابلة للتقطيع، قطع وشرحات وبرش، والمعبأة داخل عبوات مفرغة أو غير مفرغة من الهواء داخل مراكز التسوق.

واشترطت التعليمات التي تم نشرها في الجريدة الرسمية اليوم الخميس، أن تكون صالة التقطيع والتعبئة والتغليف للأجبان مجهزة بحيث لا تزيد درجة الحرارة عن 20 درجة وحرارة الاجبان عن 8 درجات.

كما اشترطت أن تكون صالة التقطيع معزولة عن مكان البيع وعدم استخدامها لإي عمليات أخرى وان يتوفر فيها مغسلة ومزودة بالماء البارد والساخن ومواد التنظيف ووسائل تجفيف الأيدي وذلك حسب المواصفات القياسية الأردنية المتعلقة بالاشتراطات الصحية للمنشآت الغذائية.

كما اشترطت تخصيص كادر متخصص لتقطيع الأجبان وعدم السماح لأي عامل أخر بالدخول إليها وان يرتدوا المراييل والقفازات المستهلكة التي تستخدم لمرة واحدة، وأن يكونوا حاصلين على شهادات صحية تبين خلوهم من الأمراض السارية والمعدية.

واشترطت التعليمات أن لا تزيد مدة صلاحية الأجبان التي يتم تقطيعها وتعبئتها في عبوات مفرغة من الهواء عن 7 أيام من تاريخ التقطيع، و3 أيام للعبوات غير المفرغة من الهواء.