الغزاوي : تخصيص 25 مليون دينار لنشر ثقافة العمل الحر

2016 10 20
2016 10 20

%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-2صراحة نيوز – أكد وزير العمل المهندس علي الغزاوي سعي الحكومة للحد من مشكلتي الفقر والبطالة من خلال تنفيذ برنامج التشغيل الذاتي الجماعي، الذي تم فيه تخصيص مبلغ (25) مليون دينار لصندوق التنمية والتشغيل، لنشر ثقافة العمل الحر وريادة الاعمال بين الشباب وتحفيز قطاع الشباب من الجنسين، لإقامة مشاريع منتجة للدخل كبديل لانتظار الوظيفة الحكومية.

وقال الغزاوي خلال رعايته حفل تخريج متدربي مشروعي الاوتوترونيكس ( كهرباء والكترونيات السيارات الحديثة ) و(السكرتاريا وادارة المكتب )، اللذين تم تنفيذهما في كلية الحصن الجامعية،وبدعم من صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني،إن الحكومة تنفذ البرامج التي تضمنها كتاب التكليف السامي المتعلقة بالبعدين الاقتصادي والاجتماعي ضمن الامكانيات المتاحة من خلال حزمة من الاجراءات للحد من البطالة والتي تضمنت عددا من الاجراءات في مجال الحد من الفقر والبطالة.

وأضاف خلال الحفل الذي حضره رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله سرور الزعبي، ومدير صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني الدكتور غسان ابو ياغي وعميد كلية اربد الجامعية الدكتور مفضي المومني، أن الحكومة خصصت (20) مليون دينار ومن خلال الضمان الاجتماعي لتطوير مشاريع وتوفير قروض وسلف لمتقاعدي الضمان الاجتماعي.

وقال الدكتور الزعبي ان الجامعة من خلال رسالتها ترفد سوق العمل كل عام بأفواج من الخريجين المؤهلين في مختلف المجالات بالمستويين الاختصاصي والتقني، اضافة للدبلوم الفني الذي باشرت الجامعة بطرحه للمساهمة بحل مشكلة الطلبة غير المستكملين للثانوية العامة.

واكد ان الجامعة تفتخر بخريجيها الذين يشكلون العصب الرئيس لقطاعات الصناعة والانتاج والخدمات في القطاعين العام والخاص على المستوى المحلي والاقليمي.

وتحدث الدكتور مفضي المومني عن فكرة انطلاق المشروعين، بمشروع الاتوترونيكس (كهرباء والكترونيات السيارات الحديثة )،بعد دراسة مسحية لحاجات سوق العمل والتطور التكنولوجي في مجال صناعة السيارات، وحاجة سوق العمل لمهنيين وفنيين مدربين في هذا المجال،لافتا إلى انه تم تصميم برنامج تدريبي مكثف ومتكامل للجوانب النظرية العملية، اضافة الى التدريب في مواقع العمل من خلال كوادر تدريبية مؤهلة ومتخصصة من ابناء الجامعة واصحاب الخبرات في السوق المحلي.

وسلم راعي الحفل الشهادات على الخريجين والبالغ عددهم (40) متدربا ومتدربة، كما قدم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية درع الجامعة لراعي الحفل ومدير صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني.