الغزيون يحيون يوم الارض

2014 04 17
2014 04 17

316غزة – صراحة نيوز – احيا الفلسطينيون في قطاع غزة اليوم ذكرى يوم الاسير الفلسطيني التي تصادف السابع عشر من نيسان من كل عام.

ونظمت القوى والفصائل والمؤسسات الفلسطينية في غزة، عدة فعاليات مختلفة لإحياء يوم الأسير الفلسطيني، وشارك الالاف في المسيرة التي نظمتها لجنة الأسرى التابعة للقوى الوطنية والإسلامية، وانطلقت من منطقة السرايا الى مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة غزة، بمشاركة ذوي الأسرى الذين رفعوا صورا للأسرى في سجون الاحتلال ويافطات تطالب بتحرك دولي وعربي للأفراج عنهم.

وطالب المتحدث باسم الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية عبد العزيز قديح “الفلسطينيين بالتوحد خلف قضية الأسرى وكشف جرائم الاحتلال المتواصلة ضدهم داخل السجون وما يتعرضون له من عمليات قمع وتعذيب وإهمال طبي أودى بحياة بعضهم”.

ودعا المؤسسات الدولية للتدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى المرضى، مشيرا الى إن أعدادهم في ازدياد مستمر وإن بعضهم يعاني أمراضا خطيرة وبحاجة لعمليات جراحية عاجلة.

واكد قديح أن الاحتلال يتعمد سياسة الإهمال الطبي بحقهم ويرفض إجراء عمليات جراحية لازمة لهم.

كما صدرت بيانات عن القوى والمؤسسات الفلسطينية للتأكيد على ضرورة حشد الجهود وتوحيدها لدعم قضية الاسرى والتحرك من اجل ضمان الافراج عنهم وتمتعهم بحقوقهم.