الـ عسيري : المجال الجوي اليمني وكافة المرافق تحت سيطرة قوات التحالف

2015 04 04
2015 04 04

7الرياض- صراحة نيوز – رصد – قال الناطق الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن “عاصفة الحزم”، العميد ركن أحمد عسيري، إن الحملة الجوية مستمرة في تحقيق أهدافها، ومستمرة في عدن، كاشفاً عن استهداف ميليشيا الحوثي لمنفذ الوديعة من الجانب اليمني، مؤكداً أن القوات البرية تواصل عملها في تأمين الحدود السعودية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحافي الجمعة في العاصمة الرياض “ميليشيا الحوثي حاولت تحقيق أهداف إعلامية في عدن، إذ تمكنت طائرات إسقاط دعم عسكري للمقاومة في عدن، في الوقت الذي تصدت فيه اللجان الشعبية لهجوم الحوثيين على القصر الرئاسي”.

وأكد أن “ميليشيا الحوثي تقاتل قتالا يائسا، والمقاومة تعمل على إضعافهم، واستطاعت طرد هؤلاء الميليشيا من عدن، بينما عملت طائرات التحالف على تقطيع أوصال الحوثيين من صعدة إلى عدن”، مشيراً إلى أن خلايا الميليشيا في عدن محاصرة، والعمل جار على منع أي تعزيزات لهم.

وأشار عسيري إلى أنه “تم قصف منظومة صواريخ بر-بحر قرب باب المندب، ومنظومة صواريخ سكود تم تدميرها بالكامل، وكذلك مخازن ذخيرة”، لافتاً إلى أن الميليشيا هددت بتعطيل الملاحة في باب المندب، مشدداً في الوقت نفسه على أن المجال الجوي اليمني وكافة المرافق تحت سيطرة قوات التحالف.

ولفت إلى أن هجوم القاعدة على المكلا هو لخلق مناخ أمني غير مستقر، وأن قوات الرئيس المخلوع علي صالح تهدف إلى خلق الفوضى وعدم الاستقرار، ونحن “لا نستبعد امتلاك صالح لأي نوع من الأسلحة، ولا نستبعد قيام صالح بأي تصرف للحفاظ على مكاسبه”، مؤكداً “نحن نبادر إلى العمل ونترك للعدو رد الفعل”.

وأوضح عسيري أن “الغارات تأخذ بالاعتبار سلامة المواطنين والبنى التحتية، والحملة الجوية جزء من خطة شاملة للتعامل مع الأزمة اليمنية”.