الـ عسيري : دمرنا 80% من مخازن أسلحة الحوثيين

2015 04 19
2015 04 19

6bd3ba638b634c1e72b8e79aa178ca83الرياض- قال الناطق باسم قوات عاصفة الحزم العميد ركن أحمد عسيري إن القوات الجوية استمرت في متابعة تحركات الميليشيات وتجمعاتهم ومستودعاتهم، مؤكداً أنه تم تنفيذ أكثر من 106 طلعات جوية خلال الـ 24 الساعة الماضية. ليصبح مجموع الطلعات الجوية 2300 طلعة جوية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحافي اليومي في الرياض أنه تم استهداف مزيد من مخازن الذخيرة بمحيط صنعاء، وأيضاً قاعدة العند لإكمال تحييد قدراتها. مشيراً إلى أن تراجع عمل ميليشيات الحوثي في خور مكسر بعدن.

وأوضح أنه تم استهداف كهوف في منطقة صنعاء، وتدمير معظم آليات النقل لديهم، ومعظم منصات إطلاق الصواريخ، في ظل محاولات تلك الميليشيات بتخزين أسلحتها وذخائر في منازل بعدن، مشدداً على أن معظم الدفاع الجوي ومراكز القيادة والسيطرة تم تدميرها.

وأكد أنه تم استهداف الجسور التي تساهم في تنفيذ ما يحضر له الحوثيون من عمليات على الحدود السعودية، وأن القوات البرية استهدفت موقع المنارة باستخدام راجمات الصواريخ، معلناً تحييد تهديد صواريخ الميليشيات الباليستية، وتم تدمير نحو 80% من مستودعات الذخائر والأسلحة للميليشيات الحوثية.

وأكد أن المرحلة الثانية من العمليات الجوية، هو منع التحركات العملياتية للحوثيين، وحماية المدنيين، ودعم وتسهيل عمليات الإجلاء والعمليات الإنسانية والإغاثية.