الفائزون بجوائز جامعة فيلادلفيا للعام 2013

2014 05 22
2014 05 22

114جرش – صراحة نيوز –  أعلنت جامعة فيلادلفيا اليوم أسماء الفائزين بجوائزها للعام 2013 في ثمانية حقول علمية وفنية.

واشتملت حقول الجائزة على: أحسن كتاب مؤلف، أحسن كتاب مترجم، أحسن برمجية حاسوب، أحسن اختراع، أحسن عمل فني، خليل السالم – فيلادلفيا لأحسن بحث في الطاقة المتجددة – خليل السالم فيلادلفيا لأحسن اختراع في الطاقة المتجددة.

وقالت الجامعة في تصريح صحفي اليوم: انه فاز بجائزة أحسن كتاب كل من الدكتور سامر خير أحمد عن كتابه ” العرب ومستقبل الصين ” والدكتور زياد عيد الرواضية عن كتابه ” السياحة البيئية : المفاهيم والأسس والمقومات “.

ومنحت جائزة أحسن كتاب مترجم مناصفة لكل من الدكتور صالح أبو اصبع عن كتابه المترجم: وسائل الإعلام والمجتمع….وجهة نظر نقدية، والدكتور فخري صالح نواهضة عن كتابه المترجم: الإستشراق..صورة الشرق في الآداب والمعارف الغربية.

اما جائزة أحسن اختراع ففاز بها المهندس رؤوف عبد الله طيلوني عن اختراعه ” جهاز استشعار التوازن المائعي.

ومنحت جائزة أحسن عمل فني للفنان محمد العامري عن عمله الفني ” بلا عنوان “.

كما منحت جائزة خليل السالم فيلادلفيا لأحسن بحث في الطاقة المتجددة مناصفة لكل من الدكتور محمد النمر وأمير الدفاعي عن بحثهما: استخدام السوائل النانوية في تحسين أداء حركة شمسية ثنائية الطبقات مبتكرة.

فيما تم حجب جائزتي خليل السالم فيلادلفيا لأحسن اختراع في الطاقة المتجددة، وأحسن برمجية حاسوب لهذا العام لعدم استيفاء الاختراعات والبرمجيات المقدمة للشروط المطلوبة.

وقالت الجامعة انه سيتم تكريم الفائزين بالجوائز اضافة الى الدكتور رؤوف أبو جابر لأعماله المتميزة في الوئام الديني والتاريخ الاجتماعي للأردن وعروبة القدس في حفل يقام يوم الخميس المقبل.