الفايز تشبه حماد بـ عوض الله وعطية يقول عوض الله ُظلم لأن اصله من دار عوض الله

2015 10 23
2015 10 23

imagesصراحة نيوز – شبهت النائب هند الفايز وزير الداخلية الحالي سلامة حماد برئيس الديوان الملكي الاسبق والوزير لست مرات باسم عوض الله فيما دافع النائب خليل عطية عن عوض الله وقال ” باسم شو سرق ؟ ظلم باسم عِوَض الله بدون اي دليل مثبت سوى لان اصله من دار عِوَض الله . جاء ذلك خلال سجال بينهما مع نواب أخرين والزميل سمير الاحياري ضمن مجموعة على تطبيق الواتس أب والذي قام موقع عمون بنشره تاليا نصه .

النائب هند الفايز تساءلت في الحوار : ما قصة سياسة وزير الداخلية المتخلفة في فرض الهيبة بالعصى، بعيداً عن العقل والمنطق واستيعاب غضب الشارع!”.

النائب خليل عطية رد على الفايز “ليش مالو يا أم صخر؟”، لتجيب “أبدا اخ أبو حسين، مبدع (حمّاد) مثل باسم عوض الله”

وبينما طلب الزميل سمير حياري الإجابة علّقت الفايز: الأخ خليل لن يجاوب اخونا العزيز سمير في هذه الايام الصعبة على أشكال باسم عوض الله، المنحوس اينما ذهب؛ فآخر كرت له سقط مع التقشف السعودي، تصبحون على خير”.

عطية عاد بعد برهة ليكتب ” الآن شفت الرد..من الفزلقات على رأي اخونا جميل ان نتهم ونتذاكى

بدون دليل، واثبتت الأيام الظلم والباطل الذي لحق من البعض بدون دليل ولا منطق، ماله سلامه حمّاد مبدع بالداخلية ولا ننسى جهود حسين المجالي التي أبطلت بالتحالفات في الدولة الاردنية..

وتابع ” كما ظلم باسم عِوَض الله بدون اي دليل مثبت سوى لان اصله من دار عِوَض الله..الشطارة الى عنده دليل يقدموا قبل اتهام الناس لا يوجد دليل بان سلامه حمّاد الذي اتهمتو الزميلة الفاضله كما ظلم باسم عِوَض الله وسلامتكم”.

واضاف ” كما ان السعودية لا تُنسى مواقفها معنا وكفى ظلما من وقف معنا”، وعندما طُلب رد الفايز على مداخلة عطية اجاب الأخير نفسه ” ما عندها دليل بس اتهامات بدون اي دليل”.

النائب محمد الحجوج قدم مداخلة ” مش محرزه على رأي الفلاحين..الصلح خير …..واﻻختلافات بوجهات النظر ..مساله طبيعيه….والحوار هو اﻻساس.. اﻻخت هند وجهه نظرها. ..و أخونا ابو حسين له وجهه نظر ..لكن الحوار هو اﻻساس”.

عطية قال ” وجهة نظر ايش يا رجل بدون اي دليل يتم الاتهام ..سلامه حمّاد بماذا قصّر؟ وباسم شو سرق ؟ بس اتهام وين الدليل وين وجهة النظر ؟هاي اسمها عمى نظر مش وجهة نظر؟”، فعلق النائب عدنان العجارمة ” بس أخونا الكبير أبو حسين .. حط بطنجرته الفقوس والخيار والبطاطا وحاول يحطهم مع بعض .. ما بتزبط يا عمي .. بختلفوا عن بعض؟”.

الحياري علق : كلام منطقي لكل فاكهة طعمها، فرد عطية : انا ما بفهم بالطبيخ يا عدنان بيك .. وفهمي على قدي، فيما اجاب العجارمة ” وانا ما بفهم بالتحول الاقتصادي ..هههههه”.

عطية قال ” والله انك ما بتفهم فيه ولا بتعرف شو هو .. وقريبك النظيف حقق فيه وما طلع اشي هيو ساكن جنبك روح خلي يقولك يا صديقي”، أما الحجوج فكتب : اﻻخ الكبير ابو حسين انت مدرسه نتعلم منها ولكن الجلوس على طاولة الحوار تقرب البعيد.

العجارمة عاد ليقول ” قلتلك انك بتخلط أشياء كثيره بالطبخه وهذا ما بزبط”، فرد عطية ” قلتلك يا صديقي ما بعرف اطبخ..علمني ..”، فقال العجارمة “شو دخل قريبي؟ وشكرا على اني ما بفهم يا كبير”.

الحياري علق : كلك فهم يقصد انك لاتعرفه جيدا .. ولا لا ابوحسين، وقاال الحجوج : اخى عدنان …الطبخ أنواع منه السياسي ومنه اﻻقتصادي ولكن المعادلة التى بيننا يجب أن تستند إلى الموضوعية.

عطية اوضح ما قصده بالقول : ما بتفهم بالتحول الاقتصادي لأَنِّي بعرفك منطقي ولما تكون بعيد عن الواقع بتكون لا تعرف كما قال الباشا”، فاجاب العجارمة “لا بفهم فيه ولا بعرف شو هو ..هيك كتب”.

عطية عاد للتوضيح أكثر ” وقريب وقريبي عدنان بيك الرجل النظيف البراري سوا تحقيق موسع عن التحول الاقتصادي قدم للقضاء ..قبل من تحكم أرجو ان تسأله”.

الحجوج تدخل مجددا ” التحول اﻻقتصادي شماعه. ..للجميع ونحن ايضا بالمجلس السابق كان لنا وجهه نظر والقضاء له الدور بالتحقيق ﻻكن ما زلنا نحاكم الناس بطريقه شعبويه”، فيما قال العجارمة “ما عمل شي

إلا أنه خسف الأردن بتحوله الاقتصادي..وباع كل مقدرات البلد بدون نتيجه”.

عطية كتب ” عدنان بيك ممكن تقولي ايش باع بالتحديد واني مقدرات باعها”، ليتدخل النائب عساف الشوبكي بالقول بعد ان دخل الليل ” يا جماعه روحوا ناموا أحسن إلكم ترى والله الشعب بعرف كل إشي”، وعلق العجارمة ” بدي ارد على ابن عمي عساف .. الأردن عارفه كل شيء..تصبحون على خير”.

الحجوج كتب ” انا اخى عدنان ما زلت اقول بان المحاكمه الشعبيه ما زالت مستمره لباسم عوض الله ليش مو عارف ….وإذا كان هناك ادله ثابته فالقضاء الفيصل”.

عطية قال ان هذه عموميات بعوميات اتهامات باتهامات بدون دليل لم يقدم دليل واحد .. “تصبحون على ما تشتهون”، فكتب العجارمة ” قلتلك طباخ .. ما بترد”، وقال الحجوج ” تصبحون على ورد انا اﻻن بالمطار على اه به السفر”.

النائب هند فايز التي فتحت الحوار عادت مجددا للقول : هنالك حجة ضعيفة وواهنة وهي تذرّع البعض بأن شخصاً ما يتعرض للاتهامات أو أنه تم تعيينه دون وجه حق أو هذا أو ذاك لأنه من أصول فلسطينية أو اردنية، فهذة وسيلة كانت تتبع بالسابق لشق الصفوف بين شعبين شقيقين لن يفترقوا إلى يوم الدين شاء من شاء وأبى من أبى!.

وتابعت : أن اسمع هذا من شخص بسيط فقد استوعبها وابررها، لكن أن اسمعها من أحد النخب السياسية والذي تبوأ منصب النيابة عدة مرات فأقول هذا مقلق أو اطمئن نفسي واقول ما زال فقط هذا الشخص دون عن الآخرين لم يفهم واظنه لن يفهم، أما بالنسبة لباسم عوض الله هذا المسخ المنحوس الذي ما وطأت قدمه بلد إلا وأنهكت اقتصاديا حتى أن بلد الذهب الأسود الغنية أعلنت تقشفها..لذلك ساسأل سؤالاً بسيطاً وأعرف بأنني لن أجد الإجابة عليه كالعادة وليس فقط ممن (تبوعته) المدافعين عنه وعددهم لا يتجاوز اصابع اليد الواحدة!”.

وسألت ” إذا كان فعليا برنامج التحول الاقتصادي لا تشوبه شائبة وعوض الله غير متورط فيه ولا يوجد فيه البينة التي تدينه فلماذا قام بإتلاف جميع أوراقه وقبل أن يبدأ الدفاع الموجه فاعلم يا صديقي بأن من أكد لي إتلاف أوراق برنامج التحول الاقتصادي بلقاء رسمي هو رئيس الوزراء عبدالله النسور شخصيا؛ لذلك التحدث بعلو الصوت انه لا يوجد بينة عليه فلعلمه بأن الأوراق أتلفت! فلماذا أتلفت ما دامت لا تدينه؟ ولا ننسى بأن موظفاً في الديوان ووالده رجل بسيط كباسم البهلوان قد باع منزله في دابوق بقيمة 20 مليون دولار، فهل ستقول لي يا صديقي بأن راتب الديوان أمن له هذا المنزل؟”.

ورد عطية : سيدتي الفاضله الأوراق أتلفت ليس بزمانه وأتلفت أصوليا بعد المدة القانونية وكل المعلومات عن برنامج التحول الاقتصادي موجودة على موقع الوزارة وكيفية انفاقها بالفلس وطرق الإنفاق موجودة بالكامل يمكنكي الاطلاع عليها ..والنقاش من وحده مربية على الأصول وأبوها حاكم الفايز لا يجوز أن تتلفض بعبارات غير لائقة مثل لن يفهم ومسخ المنحوس . وعن اتهام النسور لعوض الله – بحسب ما نقلت الفايز – اجاب عطية ” ما قلك إياه عبد الله النسور صدقتيه وكلنا عارفين النسور ..كنت أتمنى ان تعطي دليلا واحدا ..ولكن أن نردد كالببغاوات دون إثبات ..كما ان قضاءنا العادل قد برأ عِوَض الله .. اما بيته فالكل يعرف واسألي دولة فيصل الفايز كيف تم بناؤه وكيف حصل عِوَض الله على ثروته ..وقد صرح اكثر من مره بذلك.

الفايز ردت : ما زلت لم أجد جوابا على سؤالي؛ لماذا اتلفت الأوراق؟ ومن قال بأن زمانه ولى، هو ما زال موجود في الديوان..ولو! ومسخ ومنحوس لهكذا بشر هو ما زال في إطار المديح…. وفعليا هو منحوس وهذا ما سمعته من العديد ممن تعاملوا معه بأنه ان وضع يده أو وطأت قدمه مكان الا ويعمه الخراب!

وقالت : ولماذا اسأل فيصل، أنت جاوبني من أين لموظف في الديوان منزل بعشرين مليون؟.

عطية قال ” يا ام صخر جوابي الأوراق أتلفت قانونيا لان جميع الأوراق في الدولة تتلف بعد مدة واظن انها ثلاث سنوات حيث تؤلف لجنة لإتلاف المستندات الحكومية ويتم اتلافها أصوليا وقد ذكر البراري الذي حقق بالموضوع وذكر بان الأوراق أتلفت أصوليا مثلها مثل كل المستندات ..ولكن كما ذكرت بردي بانه يوجد على الموقع الخاص بوزارة التخطيط كيفية انفاق هذا الأموال بالكامل..والقضاء قد حقق بالموضوع وتقرير ديوان المحاسبة قد براء عِوَض الله..ثروة عِوَض الله من عمله بالخليج ستي بعد ان اطاح به الذهبي واعوانه”.

الفايز كتبت : اخي العزيز السجال طال في هذا الموضوع ولكنني سأقول لك بأنه لم يتم إتلاف اي أوراق مهمة في السابق وهذه الأوراق مهمة للغاية وفيها البينة التي تدين هذا المنحوس وما تراه على الموقع الخاص لوزارة التخطيط هو جزء بسيط من الواقع واظنه وأكاديمية أجزم انك لم تدخل على الموقع لترى ما رأيته! والمنزل تم بناءه قبل ذهابه إلى السعودية وبالمختصر هذا الرجل سيحاسب وسيعاقب ولن نسمح بعودته وشكرا.

عطية رد : لا يا اختي العزيزة قرأتُ واطلعت على التقارير واليه الصرف وكان اخرها تقارير ديوان المحاسبة التى لم تدين الرجل ..ولكن عنزه ولو طارت .. والمنزل شُيد اثناء عمله بالخليج ولا تنسي انه عمل قبل تنحيته الاخيرة ..عمل بالخليج بعد خروجه بحكومه بدران.. وفي واحد هو الى بقرر يسمح ولا لا وهو صاحب الولايه.. والذي يحاسب الله اولا والقضاء العادل الذي قال كلمته بذلك ..وشعبنا الفاضل ..ويومك سعيد. .. ووحدي الله ولا تظلمي لأن الظلم ظلمات، وبركاتك يا ستي.