الفايز ” متفائل “

2015 12 21
2015 12 21

Hmedi_Alfayis_372235788صراحة نيوز – توقع وزير السياحة والآثار، نايف حميدي الفايز، ان يشهد العام المقبل ارتفاعا في اعداد السياح القادمين إلى المملكة، وتعويض التراجع الذي اصاب القطاع السياحي خلال العام الحالي.

واضاف الفايز إن الوزارة ستعمل خلال العام المقبل على جذب السياح الى المملكة من خلال استخدام وسائل مختلفة وتجاوز مشكلة تراجع اعداد السياح التي يعاني منها القطاع خلال الفترة الحالية.

وبين الفايز في حديث لصحيفة ” الغد ” أن الوزارة استطاعت وقف نزيف تراجع اعداد السياح وخفضت من نسب التراجع بشكل كبير، مبينا ان الوزارة ستزود وسائل الإعلام باعداد السياح خلال العام الحالي وبشكل كامل خلال مؤتمر صحفي.

وأشار الفايز إلى ان هيئة تنشيط السياحة عملت على تنفيذ خطتها التسويقية ضمن المطلوب وبدأت في أسواق مختلفة وستعمل على استهداف اسواق اخرى خلال العام المقبل.

وعن الترويج السياحي في السوق الروسي للمنتج السياحي الأردني، أكد الفايز أن الوزارة والهيئة تستهدفان جميع الأسواق العالمية دون تحديد سوق معين وان هدف الوزارة فقط جذب السياح إلى المملكة.

ولفت الفايز إلى أن الوزارة والهيئة ايضا عملتا على استهداف الأسواق الخليجية لزيادة اعداد السياح الخليجيين القادمين إلى المملكة.

وكان الفايز بين، في وقت سابق، “أن السياحة في المملكة تمر بمرحلة صعبة للغاية، كما أن مؤشرات القطاع تهبط بسرعة غير مسبوقة”.

وقال الفايز، أن الوزارة تسعى إلى تخفيف الضرر الذي يصيب القطاع السياحي نتيجة حالة التراجع الكبير في الحركة السياحية نتيجة الأوضاع التي يمر بها الإقليم.

وتراجع اجمالي اعداد السياح القادمين إلى المملكة خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي بنسبة 9.7 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وفقا لارقام هيئة تنشيط السياحة.

وانخفض اجمالي اعداد السياح القادمين إلى المملكة حتى نهاية شهر تشرين الأول (اكتوبر) من العام الحالي الى 4.136 مليون سائح مقارنة بـ 4.608 مليون سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. الغد