“الفكر العربي” و”الأردنية للعلوم الثقافية” يوقعان مذكرة تفاهم

2016 02 22
2016 02 22

0153صراحة نيوز – وقع أمين عام منتدى الفكر العربي الدكتور محمد أبو حمور مذكرة تفاهم مع رئيس الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة المهندس سمير حباشنة، بهدف تعزيز أواصر التعاون والتنسيق بين الطرفين بما يخدم قضايا الفكر العربي، ومواجهة التحديات التنموية في الجوانب الثقافية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

وبحسب البيان الصادر عن المنتدى، اليوم الأثنين، تتضمن المذكرة على التعاون والتشاور وتبادل الآراء والزيارات بين الطرفين، وإجراء دراسات وتنفيذ مشروعات مشتركة، إضافة إلى تبادل الطرفين بانتظام المعلومات العلمية والثقافية، والكتب والدوريات والوثائق.

كما تتضمن على إقامة الفعاليات المشتركة ذات الصلة بالقضايا الفكرية عموماً والعربية خصوصاً، وذلك ضمن برنامج عمل ولجنة مشتركة لتطوير العلاقات وتبادل الخبرات في هذه المجالات، لإضافة إلى التدريب وتنمية القدرات وتنظيم ورش العمل، وتقديم خدمات المشورة الفنية وإعداد الدراسات والبحوث ونشر المعلومات والتقارير ذات الاهتمام المشترك.

ووفقاً للبيان قال أبو حمور إن هذه المذكرة تأتي في سياق المزيد من التشبيك وتوسيع شبكة العلاقات مع مراكز الدراسات والهيئات والمؤسسات النظيرة والجامعات في الأردن وأقطار الوطن العربي والعالم.

وأكد أنها تأتي أيضاً ضمن الأهداف المشتركة التي تنسجم مع رسالة المنتدى في الإسهام بتكوين الفكر العربي المعاصر وتطويره ونشره، وترسيخ الوعي والاهتمام به، ولا سيما ما يتصل منه بالقضايا العربية الأساسية والمهمات القومية المشتركة، والدراسات المستقبلية، وتنشيط البحث والحوار بشأن هذه القضايا.