الفوسفات تدرب عددا من المهندسين الجيولوجيين في مواقع العمل والانتاج

2016 08 10
2016 08 10

IMG_6127عمان- صراحة نيوز – وقعت شركة مناجم الفوسفات الأردنية مع نقابة الجيولوجيين الأردنيين اليوم الثلاثاء اتفاقية تقوم بموجبها الشركة بتدريب مجموعة من المهندسين الجيولوجيين في مواقع الانتاج التابعة لها.

ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات الدكتور شفيق الأشقر وعن النقابة نقيب الجيولوجيين الأردنيين المهندس الجيولوجي صخر النسور.

وبموجب الاتفاقية، تتولى الشركة تدريب 20 مهندسا جيولوجيا لمدة سنة في مواقع العمل والانتاج وتوفر لهم تأمينا صحيا وراتبا رمزيا تمنحه للمهندسين الجيولوجيين المتدربين.

وأعرب الدكتور الأشقر عن تقديره لنقابة الجيولوجيين وجهود مهندسيها الذين كانوا “معول بناء في مجال التنقيب منذ بداية العمل، وهي جهود مباركة امضوا خلالها ألاف ساعات العمل في البحث عن خامات الفوسفات بظروف صعبة وامكانات قليلة، وكان انجاز يسجل لجيولوجي الأردن والذين يعدون تاج صناعة التعدين في المملكة”.

وقال إن جيولوجي الأردن “هم رصيد صناعة التعدين وبدونهم لا يمكن اثبات الخامات أو عمل الدراسات التي تؤدي إلى الاستثمار الأمثل لها”.

وحث الدكتور الأشقر أقسام الدراسات الجيولوجية في الجامعات الأردنية على التواصل مع الشركة لتكون ساحة بحث علمي لهم وليتمكنوا من تنفيذ مشروعاتهم البحثية والتطبيقية ومشروعات التخرج.

ودعا أن يكون للنقابة دور فاعل في هذا الجانب وتحفيز طلاب هندسة الجيولوجيا في الجامعات لزيارة الشركة والاطلاع على اعمالها، مؤكدا تعاون الشركة وكوادرها الفنية خصوصا المهندسين الجيولوجيين في تقديم الخبرة لهؤلاء الطلبة وتهيئتهم لسوق العمل المحلية والعربية.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة الفوسفات أن توقيع هذا الاتفاقية يأتي انسجاما مع توجيهات مجلس إدارة الشركة في تعزيز العلاقة مع المراكز البحثية والاكاديمية المتخصصة في محال التعدين.

بدوره، قال المهندس النسور إن هذه الاتفاقية الثانية التي توقعها الشركة مع النقابة، ما يدل على اهتمام الإدارة العليا في الشركة وتقديرها للقوى البشرية المؤهلة التي ساهمت في تطوير صناعة الاسمدة الفوسفاتية، واستخراج بترول الأردن العمود الفقري للاقتصاد الاردني، والتي انعكست على المجتمع بأكمله.

وأضاف إن ادارة شركة مناجم الفوسفات تتعامل بحصافة مع الموارد البشرية بالتركيز على تطوير القوى البشرية وتدريب المهندسين أعضاء النقابة ليكونوا رديفا للخبراء الحاليين ويمكنوهم من ايجاد فرص عمل سواء بالسوق المحلية أم العربية التي يزداد الطلب فيها على الخبرات الأردنية في مجال صناعة الاسمدة لخبرتهم وكفاءتهم العالية.

وأثنى المهندس النسور على دور شركة الفوسفات في تعزيز العلاقة التكاملية بين مؤسسات القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني كما ارادها جلالة الملك.

وحضر توقيع الاتفاقية مدير التنقيب في شركة الفوسفات المهندس محمد أبو هزيم وعدد من المسؤولين الإداريين.