الفوسفات تستجيب لمطالب العاملين فيها وتمنحهم مكافاة انتاج

2014 01 11
2014 01 11

188 عمان –  صراحة نيوز -استجابت ادارة شركة مناجم الفوسفات الاردنية الى مطالب العاملين فيها وقرر منحهم مكاغأة انتاج على الراتب الاساسي . وأكدت الشركة في بيان اصدرته اليوم السبت، أن ما توصلت له من اتفاق مع العاملين، هو تعبير عما تؤمن به الشركة من أهمية التواصل مع العمال وممثليهم، وتقديرا منها لجهود المخلصين من ابناء الشركة الذين يحافظون على استمرار عجلة الانتاج وخدمة مصالح الشركة والاقتصاد الوطني بشكل عام.

وقالت في بيان لها اليوم السبت، إن “اقرار المطالب العمالية جاء ترسيخا لنهج الحوار الصادق والبناء الذي يصب في مصلحة الشركة والعمال، متعهدة بالوفاء بالتزاماتها تجاه العاملين”.

وبموجب قرار الشركة، يمنح العاملون مكافأة انتاج مقدارها 500 دينار لكل من كان على رأس عمله بتاريخ 30 كانون الاول من عام 2013 “تقديرا منها لعمال الشركة الأوفياء”.

كما تضمن القرار منح العاملين زيادة مقدارها عشرة دنانير تضاف على الراتب الأساسي لكل من كان على رأس عمله في الشركة بتاريخ الاول من كانون الثاني 2014، “وكما تم الاتفاق عليه بين ادارة الشركة وممثلين عن مواقع العمل والانتاج”.

وأهابت الشركة بجميع عمالها في مختلف مواقعهم، “العودة الفورية للعمل والالتزام بالدوام ومحاولة تعويض الخسائر المترتبة على الشركة، والتي ستنعكس ابتداء عليهم، وفض الاضراب فورا والوقوف بجانب الشركة”.

وحذرت الشركة في بيانها من “انه في حال عدم الالتزام والاخلال بما تم الاتفاق عليه، فإنه يحق للشركة اعتبار ما جاء في القرار لاغيا مع الاحتفاظ بحقها في اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة كافة”.