الفوسفات تشارك في مؤتمر صناعة الاسمدة في استراليا ونيوزلندا

2013 10 21
2013 10 21

129عمان – راحة نيوز – شارك رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الاردنية المهندس عامر المجالي بفعاليات مؤتمر صناعة الأسمدة الاسترالية والنيوزلندية 2013، الذي شهدته مدينة كوينزلاند الاسترالية أخيرا، بحضور خبراء دوليين في صناعة الاسمدة وحماية البيئة.

وقال المهندس المجالي إن المؤتمر وفر فرصة أمام الفوسفات للتعريف بمنتجاتها من المواد الخام وتصنيفها ومنتجات السماد الاخرى، إلى جانب التعرف على احتياجات الأسواق، في مقدمتها السوقين الاسترالية والنيوزلندية “اللذان يعدان من أكبر أسواق الاستهلاك في العالم”.

وبين أن الشركة بدأت في اتصالات مع كبار المستوردين ومصنعي الاسمدة في السوق الاسترالية، وهناك خطوات ايجابية في سبيل استعادة حصة الشركة في السوق الاسترالية التي خرجت منها قبل نحو 10 سنوات.

وأكد في بيان صحافي اليوم الاثنين أن وفد الشركة الفني، الذي ترأسه المجالي وشارك فيه الرئيس التنفيذي للشركة عماد المدادحة، أنه تم تقديم عرض حول شركة مناجم الفوسفات، أحد أبرز الشركات الفاعلة في صناعة الاسمدة على مستوى العالم، والمنتجات من فوسفات خام، وثنائي الامونيا (الداب) وحامض الفسفوريك.

وقال المهندس المجالي ” المؤتمر شكل فرصة لبحث التعاون الفني مع كبريات الشركات العاملة في صناعة الأسمدة الفوسفاتية في استراليا ونيوزيلاندا، ولقاء المسؤولين في أبرز خمس شركات في هذين السوقين، وبحث مجالات التعاون المستقبلي معها”.

ولفت إلى أن المؤتمر ناقش قضايا تتعلق في صناعة الاسمدة وأهميتها للاقتصاد العالمي، لاسيما صناعة الغذاء، والمتطلبات البيئية الجديدة ومدى تطابق كودات الإنتاج مع الكودات البيئية العالمية، وتحليل الاسواق واسعار الاسمدة في السوق العالمية، وحجم الطلب على هذه المواد.