الفوسفات تصدر 75 الف طن فوسفات بشحنة واحدة

2015 08 30
2015 08 30

eeeeeeeeeeeالعقبة – صراحة نيوز – حققت شركة مناجم الفوسفات الأردنية رقما قياسيا جديدا في مجال شحن الفوسفات في غضون اسبوعين، بعد استكمال منظومة الموانئ الصناعية، التي باتت تلبي طلبات الشركة من الصادرات والمستوردات على السواء.

واستكملت الشركة شحن وتصدير أكبر كمية في تاريخها وتاريخ الموانئ بتصدير 75 الف طن فوسفات خام إلى الهند، أكبر اسواق استهلاك الفوسفات الأردني.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور شفيق الأشقر إن نشاط التصدير وتنامي الكميات وحجم الشحن يعكس قدرة الشركة ومناجمها على مواكبة تنامي الطلب في السوق العالمية على مادة الفوسفات، سواء الخام ام الأسمدة المصنعة.

وكانت شركة الفوسفات قد سجلت منتصف آب الحالي رقما جديدا في كميات شحن الفوسفات عندما حملت باخرة واحدة بنحو 70 ألف طن. ، “والشركة مستمرة في الانجازات ضمن الخطط الاستراتيجية المعمول بها”.

وأكد أن السياسة المتبعة للإنتاج والتسويق تعكس العمل بروح الفريق الواحد في مختلف مواقع الانتاج, وأشار إلى أن هذه الجهود الحثيثة التي تبذلها الشركة, تأتي للمحافظة على عملائها وأسواقها, والسعي لفتح أسواق جديدة لمنتجاتها وتنفيذ استراتيجيتها في تحديث وتطوير الخطط الانتاجية والتسويقية.

واضاف الدكتور الأشقر أن الشركة برهنت قدرتها على تنفيذ أهدافها ورؤيتها كمساهمة فاعلة, لخدمة الاقتصاد الوطني , واستعادت مكانتها بين الشركات المنتجة والمصنعة لخامات الفوسفات