الفوسفات تضع آلياتها تحت تصرف الأجهزة الرسمية لمواجهة الظروف الجوية

2016 01 24
2016 01 24

29صراحة نيوز – قال الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات الأردنية، الدكتور شفيق الأشقر، إن الشركة وضعت آلياتها في محافظات الجنوب تحت تصرف الجهات الرسمية لمواجهة أية حالات طارئة تنجم عن الأحوال الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة.

وأضاف الدكتور الأشقر، في بيان اليوم الأحد، أن الشركة وجهت مدراء المناجم في الشيدية والأبيض لوضع الآليات في حالة الاستعداد التام للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة، والتنسيق بذلك مع الحكام الإداريين وغرف العمليات التي تم تشكيلها في مراكز المحافظات والألوية لهذه الغاية.

وأكد أن الشركة، ومن باب المسؤولية الاجتماعية التي تؤمن بها وتطبقها، تضع كل إمكاناتها تحت تصرف الأجهزة المختصة للمساهمة في أعمال فتح الطرق الرئيسة والفرعية وضمان استدامتها أمام المواصلات، وتمكين المواطنين من الوصول إلى مواقع الخدمات.

يذكر أن المحافظات، خصوصا الجنوبية التي تتعرض دائما للثلوج، أعدت خطة طوارئ للتعامل مع الأحوال الجوية التي تؤثر على المملكة وتتوقع معها الأرصاد الجوية هطول وتراكم الثلوج على المرتفعات العالية.

وقال الدكتور الأشقر إن الشركة تضع ضمن خطتها السنوية لمناجم الشيدية والأبيض والمجمع الصناعي في العقبة، توفير آليات الشركة التي يمكن لها التعامل مع الشوارع في حالات الطوارئ وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الرسمية.