الفوسفات تطبق نظام الحوسبة الطبية بالتوازي مع نظام المعالجة القديم

2015 09 10
2015 09 10

تنزيل (2)صراحة نيوز – قررت شركة مناجم الفوسفات الأردنية تطبيق نظام حوسبة الخدمات الصحية الجديد بالتوازي مع النظام القديم لإعطاء فرصة للجهات الطبية المعتمدة للتوافق مع إجراءات الحوسبة الصحية ومعالجة الاختلالات التي أشار لها العاملون والمتقاعدون وعائلاتهم في مختلف أنحاء المملكة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور شفيق الأشقر إنه، ومن خلال لجنة التأمين الصحي في الشركة والملاحظات التي وصلتها من الميدان، اشارت بتأجيل التطبيق الكامل لنظام الحوسبة الصحية لبداية العام المقبل، على أن يسير بالتوازي مع النظام القديم لضمان سير الخدمات الطبية كالمعتاد وتلافي أية تطبيقات في النظام الجديد.

وأكد أن هذا القرار سيساعد الجهات الطبية المعتمدة من صيدليات ومختبرات ومستشفيات على التوافق مع نظام حوسبة الخدمات الطبية، الذي يعد جزءا من بنية تحتية تسعى فيها المملكة، بكل مؤسساتها الطبية في وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية ومستشفيات ومراكز القطاع الخاص، لحوسبة إجراءاتها الطبية لضمان كفاءة وجودة الخدمة المقدمة للمنتفعين، وبالمستوى ذاته من الخدمة المقدمة مع الإسراع في وتيرة الإجراءات لصالح خدمة الموظفين والمنتفعين على حد سواء.

وقال مدير الخدمات الطبية في الشركة الدكتور احمد الساكت إن الشركة ستستمر في تطبيق نظام المعالجات القديم جنبا إلى جنب آليات العمل المحوسبة الجديدة، بما يخدم مصلحة العامل ويحافظ على حقه في مستوى عالي من الخدمة الطبية، وذلك نظرا لعدم جاهزية بعض الجهات الطبية بتهيئة نفسها للتوافق مع متطلبات النظام.

وأضاف إنه ونتيجة ظهور بعض الملاحظات لدى الموظفين والمتقاعدين عائلاتهم حول تطبيقات النظام, فإن إدارة الشركة استجابت لهذه الملاحظات لإعطاء فرصة للجهات الطبية للاستعداد والتدريب على تطبيقات النظام الجديد لحين إتمام عملية الاحلال الكاملة مع بداية العام الجديد. وأكد أن لجنة التأمين الصحي ستقوم ولجنة الهيكلة بإعداد برنامج اجتماعات مع أطباء الشركة ومدراء المواقع الإنتاجية والجهات الطبية المعتمدة من أطباء وصيادلة ومستشفيات في كافة المحافظات, إضافة إلى عقد اجتماعات مع الهيئات العامة في كافة المواقع لشرح عمل وطريقة وميزات نظام الحوسبة الطبي الجديد بما يكفل تقديم افضل الخدمات الطبية للموظفين وعائلاتهم.