الفوسفات تطلق حوارا حول الهيكلة

2014 02 04
2014 02 04

194عمان – صراحة نيوز

اطلقت شركة مناجم الفوسفات حوارا مع العاملين لتوضيح برنامج الهيكلة المزمع تطبيقه، حيث بدأته باجتماع مع ممثلي العمال في الادارة العامة في عمان، على ان تنتقل فيه الى العاملين في مواقع العمل.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور شفيق الاشقر في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن الشركة تسعى من خلال الحوار مع العمال الى توضيح المشروع ومزاياه واخذ الملاحظات من العمال حول الهيكلة وتبديد مخاوفهم منه.

وأكد الاشقر للعمال أن لا انتقاص للحقوق المالية للموظف عند تطبيق نظام الهيكلة، الذي يعد مسارا واضحا لتعيين وترفيع ومكافأة العامل في الشركة بما يحافظ على حقوق العمال والشركة في آن معا.

واضاف أن الشركة تسعى إلى تطبيق الهيكلة والتي هي مطلب عمالي، تنفيذا لاتفاقية موقعة بين الشركة وممثليها في النقابة العامة للعاملين في التعدين، بما يضمن تحقيق العدل والمساواة بين الموظفين ويعزز شعور الموظف بالأمن الوظيفي.

واكد حرص الشركة على استمرار التواصل مع ممثلي العمال لخدمة لشركة والموظف معا، منوها بأن تطبيق الهيكلة فيه مصلحة عامة للعملية الانتاجية والعاملين على السواء.

وأوضح أنه عند تطبيق الهيكلة سوف يعاد النظر في التقييم للموظف وستكون التعيينات والمسميات محكومة بأسس واضحة وشفافة، مؤكدا أن الشركة ملتزمة بوضع خريطة طريق للمستقبل.

وقال إن تطبيق نظام الهيكلة سيتم بعد اجراء التعديلات عليه وسوف يعطي لكل موظف حقه ويلبي طموحات الموظفين ويعزز الثقة بين الموظف وادارة الشركة وسيلمس الموظفون مزايا الهيكلة على ارض الواقع.

وأكد ممثلو العمال أهمية عرض نظام الهيكلة عليهم ليتمكنوا من فهمه وابداء الملاحظات عليه، مثلما طالبوا بتعديل بعض بنود نظام الهيكلة, ومكافأة نهاية الخدمة, ونظام شؤون الموظفين والمحافظة على المكتسبات المالية والادارية, وإعادة النظر في اسلوب تقييم الموظفين وبحث موضوع الزيادة السنوية المضاعفة.