الفوسفات تنذر موظفيها المضربين بالعودة لاعمالهم تحت طائلة القانون

2014 05 03
2014 05 03

529عمان – صراحة نيوز – أنذرت شركة مناجم الفوسفات الموظفين المشاركين في “الإضراب غير القانوني” بضرورة العودة الفورية إلى عملهم، تحت طائلة المسؤولية التي يحددها قانون العمل والأنظمة الصادرة بمقتضاه.

وقالت الشركة في بيان أصدرته اليوم السبت بعد توجيه إنذار للعاملين في مواقعهم، إن الإضراب غير القانوني وصل يومه الرابع عشر، وتسبب بأضرار بالغة تكبدتها الشركة بتعطيل أعمالها وأنشطتها وإنتاجها.

وأضافت أن المضربين من العمال، يستخدمون ساعات الدوام لخدمة أغراضهم وإثبات دوامهم وتسجيل حضورهم “لكنهم مضربون عن أداء واجباتهم ويقفون في طريق من يرغب في أداء واجباته قصرا”.

وقالت الشركة في البيان “تنذركم شركة مناجم الفوسفات الأردنية المساهمة العامة، تحت طائلة المسؤولية التي يحددها قانون العمل والأنظمة الصادرة بمقتضاه، بالعودة الفورية إلى أعمالكم وأداء واجباتكم المنوطة بكم بكل مسؤولية. وتحتفظ الشركة بحقها في محاسبة كل من أحجم عن أداء واجباته منذ بداية الإضراب”، وذلك استنادا لنص المادة 28 من قانون العمل الأردني.

وأضافت “يؤسفنا الاضطرار إلى اللجوء إلى الإجراءات القانونية بحق عدد من أبنائها، لكن دافعنا يبرره سلامة الإجراءات وقانونيتها ومصلحة الشركة العامة”.