“الفوسفات” ومؤسسة رواد توقعان اتفاقية قرض ميسر

2013 01 02
2013 01 02

وقعت شركة مناجم الفوسفات الاردنية ومؤسسة رواد للأعمال الاسلامية لتنمية وتمويل المشاريع الصغيرة اليوم الاربعاء اتفاقية تقدم بموجبها الشركة قرضا ميسرا للمؤسسة بقيمة 250 الف دينار .

وتهدف الاتفاقية الى تنفيذ برامج تمكين، تشتمل على تدريب وتمويل العاطلين عن العمل من الاسر الفقيرة في مناطق جيوب الفقر في الطفيلة والعقبة ومعان والكرك. ووقع الاتفاقية عن مؤسسة رواد الاعمال الدكتور محمد الصقور وعن شركة الفوسفات الاردنية الرئيس التنفيذي للشركة عماد المدادحة .

وقال المدادحة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الاتفاقية تاتي في اطار ترسيخ ثقافة المسؤولية الاجتماعية، وترجمة لرؤية الشركة في التواصل مع المجتمعات المحلية، من خلال توفير مشاريع انتاجية تخدم المنطقة وتخفف من البطالة بتشغيل الايدي العاملة المحلية .

واكد الصقور اهمية توقيع الاتفاقية مع شركة الفوسفات الداعمة للمشاريع الاقتصادية والانتاجية في المناطق الفقيرة، والاقل حظا في الطفيلة والكرك ومعان والعقبة، مبينا ان هذه المشاريع تسهم في تقليل نسبة الفقر والبطالة، وتحسن المستوى الاقتصادي لتلك المناطق.

واوضح ان المؤسسة تعمل بالنظام الاسلامي، وهو التمويل التأجيري الذي ينتهي بالتملك بعد سداد الاقساط، بحيث يكون متوافقا مع الشريعة وموفرا بنفس الوقت مشروعا يخدم المنطقة، وينمي المجتمع فيها من خلال توفير الدعم المالي والفني اللازم لها.

يذكر ان مؤسسة رواد الاعمال الاسلامية هي شركة غير ربحية تاسست في عام 2011 من قبل الاتحاد العام للجمعيات الخيرية بهدف العمل على تطوير الية لتطبيق برامج تمويل المشاريع الصغيرة متوافقة مع الشريعة في مناطق جيوب الفقر اضافة الى اعداد الدراسات وتوفير التدريب المتخصص للعاطلين عن العمل.