القائد الأعلى يرعى الاحتفال السنوي بمناسبة ذكرى معركة الكرامة الخالدة

2015 03 22
2015 03 23
2638Iعمان – صراحة نيوز – رعى جلالة الملك عبدالله الثاني ، القائد الأعلى للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي ،اليوم الاحد في موقع الصرح التذكاري لشهداء معركة الكرامة الاحتفال الذي اقامته القوات المسلحة بمناسبة الذكرى السابعة والاربعين لمعركة الكرامة الخالدة ، التي جسدت عزيمة ابناء وبنات الوطن لصون امنه واستقراره والمحافظة عليه ، ليبقى الاردن حرا عزيزا كريما ومصونا بفضل زنود جنودنا البواسل الرابضين على حدودنا احفاد من صنعوا النصر في معركة الكرامة .

ولدى وصول جلالة القائد الأعلى موقع الاحتفال ، اطلقت المدفعية احدى وعشرين طلقة تحية لجلالته .

وكان في استقبال جلالته عدد من اصحاب السمو الامراء ، ورئيس الوزراء وزير الدفاع الدكتور عبدالله النسور ورئيس مجلس الاعيان ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ورئيس مجلس النواب ورئيس المجلس القضائي الاعلى ومستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الاركان المشتركة ، ومدير مكتب جلالة الملك ومدراء الاجهزة الامنية ورؤساء الاركان السابقون ونائب رئيس هيئة الاركان المشتركة وكبار ضباط القوات المسلحة ومدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى .

واستعرض جلالة القائد الاعلى حرس الشرف الذي اصطف لتحيته ، ووضع إكليلا من الزهور على الصرح التذكاري لشهداء معركة الكرامة .

والقى سماحة مفتي القوات المسلحة اللواء الدكتور يحيى البطوش كلمة اكد فيها ان الاردن سيبقى قلعة حصينة بعقيدته ورجاله وابطاله وشهدائه ،قادته الهاشميون الاحرار اعلاما وشهداء وكواكب سائرة في سماء المجد والحرية يتقدمهم سيد الشهداء حمزة وجعفر الطيار وشهيد الاقصى الملك عبدالله الاول ، وفي معيتهم الشهيد الطيار معاذ الكساسبة وامثاله واقرانه من ابطال الاردن ورموزه يكسرون شوكة الاعداء ورؤوس الاجرام وخوارج العصر الاشرار .

ثم دعا سماحته لشهداء الجيش العربي وشهداء معركة الكرامة بأن يرحمهم الله ويسكنهم فسيح جنانه .

وقرأ جلالته والحضور على ارواح الشهداء الطاهرة ، في حين عزف الصداحون لحن الرجوع الاخير .

واستعرض جلالة القائد الأعلى اسماء وصور الشهداء واعلام التشكيلات والوحدات التي شاركت في معركة الكرامة .

ثم صافح جلالته عددا من المصابين العسكريين والمحاربين القدامى الذين كان لهم شرف المشاركة بالمعركة الخالدة .

وام الصرح التذكاري لشهداء معركة الكرامة ابناء وذوو الشهداء وعدد من المصابين العسكريين في معركة الكرامة ، ووضعوا اكاليل الزهور على الصرح وقرأوا الفاتحة على ارواح الشهداء الطاهرة .

وفي هذه المناسبة ام كبار ضباط وضباط صف القوات المسلحة الاردنية / الجيش العربي مقبرة الشهداء في ام الحيران ووضعوا اكاليل الزهور وقرأوا الفاتحة على ارواح الشهداء الطاهرة في حين عزف الصداحون لحن الرجوع الاخير .

2631I 2632I 2633I 2634I 2635I 2636I 2637I 2639I 2640I 1 2 3