القائد الأعلى يرعى تخريج دورة مرشحي الطيران الثالثة والأربعين

2014 06 16
2014 06 16
5صراحة نيوز  – رعى جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة بحضور رئيس الوزراء وزير الدفاع الدكتور عبدالله النسور ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن صباح اليوم الاثنين حفل تخريج دورة مرشحي الطيران الثالثة والأربعين في كلية الملك الحسين الجوية.

وبدئ الاحتفال بالسلام الملكي ثم قام جلالة القائد الأعلى بالتفتيش على طابور الخريجين الذي استعرض من أمام المنصة الملكية بنظامي المسير البطيء والعادي.

وألقى سماحة مفتي القوات المسلحة العميد الدكتور يحيى البطوش كلمة قال فيها:”يتفيأ الأردن ظلال أعياده وذكريات أمجاده، وأفواج الخريجين من أبنائه وبناته فيولد أبطاله صقورا ونسورا على أرضه وفضاء سمائه حراسا لحدوده واعلاماً لثوابته وعزته واستقراره، وعرين الهاشميين ٌمليء بسخاء الأكرمين، وحصين بإذن الله حصين .”

وأضاف الدكتور البطوش ان هذا يوم مبارك يرسخ القوة والاستقلال بانضمام كوكبة مؤمنة من شبابنا لبقية الجيش المصطفوي، نسورا محلقين في سماء الأردن كآبائهم من قبل فخرا للأردنيين المؤمنين وأملا للأمهات الكريمات، هنيئاً للأردن بهاشمية القيادة وقوة السيادة وأفراح التخرج في ظلال الأمن وبركة التقوى والعبادة”.

وألقى آمر كلية الملك الحسين الجوية العميد الركن الطيار ادهم بلال محمد كلمة رحب بها بجلالة القائد الأعلى وقال: ” يسمو هذا اليوم الخالد في صفحات مجد الوطن وسيدنا يزف للوطن كوكبة جديدة من صقور الجو أقسمت على الوفاء والعطاء للوطن وسيده، ليلتحقوا بركب من سبقهم من فرسان الجو، بعد أن أكملوا تدريباتهم العلمية والعملية بمهنية واحتراف في ميادين الشرف والبطولة والفداء،فاستحقوا أن يكونوا صقورا محلقين في فضاءات المجد والكبرياء، لا تفتر لهم همم، ولا ينثني لهم عزم، يؤمنون بالله ربا وبالقسم التزاما،وبالوطن هدفاً وبكم قائداً ليظل الاردن حرا عزيزا آمنا كما أراده آل البيت الاطهار قلعة هاشمية منيعة مهيبة الجانب “.

بعد ذلك قام جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة بتقليد الأجنحة للخريجين، وتوزيع الجوائز التقديرية على الفائزين في الدورة التي شارك بها عدد من المرشحين من مملكة البحرين الشقيقة.

وشاهد جلالته والحضور عروضاً جوية مختلفة شاركت فيها مجموعة من طائرات سلاح الجو الملكي المقاتلة والعامودية وطائرات التدريب والنقل نالت إعجاب الحضور .

وحضر الاحتفال سمو الأمير راشد بن الحسن ورئيس مجلس النواب ومدير مكتب جلالة الملك وأمين عام الديوان الملكي الهاشمي ومديرا الدفاع المدني وقوات الدرك وقائد سلاح الجو الملكي وعددٌ من السفراء والملحقين العسكريين المعتمدين لدى المملكة وعدد من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين، ورؤساء الهيئات في القيادة العامة، وذوو الخريجين.

4

1 2 3