القائد الأعلى يزور الدفاع المدني ويشيد بجهود منتسبيه

2013 08 13
2013 08 13
635زار جلالة الملك عبدُالله الثاني القائد الأعلى للقواتِ المسلحةِ يرافقه سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد اليومْ الثلاثاء المديرية العامة للدفاعِ المدني، حيث اطلع على الخدمات التي تقدِمُها المديرية في مجالات اختصاصها، واستمع إلى شرح حول المهام التي يقوم بها منتسبو الدفاع المدني.

واعرب جلالته في لقائه المدير العام للدفاع المدني الفريق الركن طلال الكوفحي عن اعتزازه بمنتسبي الجهاز على ما يقدمونه من جهود احترافية دؤوبة خلال أدائهم رسالتهم الإنسانية النبيلة، ولا سيما بعد تَّمكنِ فريق البحث والإنقاذ الأردني من الحصول على التصنيف الدولي الثقيل كأول فريق عربي في مجال البحث والإنقاذ.

واستمع جلالته إلى إيجاز من مدير عام الدفاع المدني استعرض فيه ما حققه جهاز الدفاع المدني اخيراً من إنجازات ومن ضمنها تخريج الدفعة الأولى من طلبة أكاديمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية لتحقيق مبدأ الريادة والتميز في علوم الدفاع المدني على المستويين الإقليمي والدولي.

واستعرض الكوفحي المشاريع التطويرية ضمن الخطة الاستراتيجية للدفاع المدني المتضمنة عقد الاتفاقيات الثنائية مع أجهزة الحماية المدنية والجهات والمنظمات الدولية ذات الاختصاص، لتعزيز القدرات الميدانية لجهاز الدفاع المدني، سواءً على صعيد تأهيل الكوادر البشرية أو رفده بالآليات والمعدات الحديثة.

والتقى جلالة القائد الأعلى في الزيارة كوادر الدفاع المدني التي شاركت في التعامل مع الحريق الكبير الذي شب في الأسبوع الماضي بمبنى قيد الإنشاء تابعٍ لمستشفى فرح في جبل عمان، حيث أشاد جلالته بالجهود المتميزة التي بذلوها للتعامل مع هذا الحادث بكل كفاءة ومهنية واقتدار.

633 632 631