القائد الاعلى يرعى احتفال القوات المسلحة بالأعياد الوطنية

2013 06 09
2013 06 09
308رعى جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحة صباح اليوم الاحد في احد ميادين التدريب فعاليات التمرين التعبوي الذي اقامته القوات المسلحة احتفاء بالأعياد الوطنية (عيد الاستقلال والجلوس الملكي وذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش ) حيث كان في استقبال جلالته لدى وصوله موقع التمرين رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق اول الركن مشعل محمد الزبن .

وشاهد جلالة القائد الاعلى فعاليات التمرين التعبوي الذي شاركت فيه صنوف القوات المسلحة البرية والجوية حيث قامت طائرات سلاح الجو الملكي المقاتلة من نوع (f5-f16) بقصف الاهداف المخصصة ضمن التمرين فيما قام سلاح المدفعية الملكي من خلال المدفعية الثقيلة والمتوسطة بالقصف المركز على الاهداف المخصصة، مستخدما انواعا مختلفة من المدافع التي زود بها حديثا.

وشارك سلاح الهندسة الملكي بعمليات فتح الثغرات داخل حقول الالغام واستخدام النواسف الافعوانية والاليات المتخصصة للاعمال الهندسية الميكانيكية، وشاركت اسلحة الدفاع الجوي بقصف اهدافها الجوية في ميدان التمرين.

كما قامت قوات المناورة من الدبابات وناقلات الجنود والطائرات العمودية من نوع كوبرا بقصف اهدافها المخصصة، ونفذ فريق من العمليات الخاصة المشتركة عملية مطاردة لقافلة باستخدام طائرات البلاك هوك وليتل بيرد فيما قامت راجمات الصواريخ من نوع هاي مارز بالمشاركة الفاعلة في التمرين.

وقامت طائرات النقل العسكرية من نوع (c130) بعمليات التزويد اللوجستي للقطعات الارضية حيث وفرت طائرات (f16) الحماية لهذه الطائرة وقد ابدت جميع القطعات المشاركة في التمرين مهارة ودقة عالية في اصابة اهدافها والقدرة على العمل المشترك بين مختلف صنوف القوات المسلحة.

وحضر الاحتفال عدد من اصحاب السمو الامراء، ورئيس الوزراء وزير الدفاع، ورئيسا مجلسي الاعيان والنواب، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب جلالة الملك، ومستشارو جلالته، وعدد من الوزراء والاعيان والنواب، ورؤساء الاركان السابقون، ومدراء اجهزة الامنية، وكبار ضباط القوات المسلحة العاملون والمتقاعدون، والمحلقون العسكريون المعتمدون في المملكة، وجمع غفير من المدعوين العسكريين والمدنيين.

309

310