القابضة : ما زلنا ننتظر

2014 06 09
2014 06 09

146عمان – صراحة نيوز – عاد ملف المجموعة المتحدة القابضة إلى الجمود بعد مضي  أيام  على تصريحات رئيس هيئة الاوراق المالية السيد محمد صالح الحوراني والذي وعد فيها  بإحياء الشركات المتعثرة وفق مصدر في المجموعة .

وأضاف  المصدر ان مراقبين اقتصاديين شككوا في جدية  تنفيذ الوعود التي أطلقها أمام النواب قبل أكثر من إسبوعين إذ لم يقم بأي خطوة جدية تلت تصريحاته والتي لاقت وقتها تأييد خبراء اقتصاد ورجال أعمال .

وذكر المصدر بان رئيس هيئة الأوراق المالية السيد محمد صالح الحوراني كان  قد كشف في لقاء لجنة الاقتصاد والإستثمار والذي حضرته الجمعية الأردنية لمستثمري الأوراق المالية، بأن الهيئة ستطلب من كل شركة موقوفة عن التداول بتقديم برنامج لتسوية خسائرها، مؤكداً أنه في حال تسوية أي مخالفات أو مشاكل مع تلك الشركات سيتم إعادتها إلى التداول، كما نوّه إلى أن الهيئة ستُعيد أسهم الشركات الموقوفة عن التداول بالتشاور مع جمعية مستثمري الأوراق المالية.

كما لفت المصدر الى  ان رئيس مجلس إدارة المجموعة المتحدة القابضة العميد بسام روبين رفض التعليق حول جدّية الحوراني في التعامل مع ملفات الشركات المتعثرة لكنه اكتفى بالتأكيد بأن المجموعة المتحدة القابضة ستمنح الحوراني مزيداً من الوقت لتنفيذ وعودها قبل إصدار أي بيان أو رأي ، وأنه على ثقه من أن هيئة الأوراق الماليه بدت أكثر جدية من أي وقت مضى في التعامل مع ملف القابضة وانهم متفائلين  جداً وينتظرون بفارغ من الصبر إجراءات هيئة الأوراق الماليه بخصوص إعادة السهم للتداول، سيّما وأن معالي رئيس هيئة الأوراق المالية وعطوفة مدير البورصة أبدو جانباً كبيراً من التعاون في اللقاءات التي تمت مؤخراً.

وختم المصدر أنهم في المجموعة ما زالوا يأملون أن تأخذ تصريحات الحوراني منحنى الجدية في التنفيذ والتي جائت بعد وعود حكومية سابقة كثيرة ذهبت مع الأدراج  بحسب المصدر .