القبض على ستة محتالين في قضايا مختلفة

2013 02 21
2013 02 21

ذكر المركز الإعلامي  الأمني في مديرية الأمن العام انه اشتكى لمديرية شرطة وسط عمان  أحد الأشخاص  من جنسية عربية والذي يمتلك معرضاً لبيع السيارات وادعى بتعرضه  للاحتيال بمبلغ مالي يقدر ب (23) ألف دينار أردني من قبل أربعة اشخاص .

وحول التفاصيل بين المركز الاعلامي أن التاجر الضحية حضر إليه ثلاثة أشخاص وطلبوا منه شراء مركبة والتي تقدر قيمتها بالمبلغ المذكور وأنهم ينوون شرائها من خلال شركة تسهيلات وعند موافقة التاجر على آلية البيع  والمبلغ المتفق عليه حضر شخص رابع وادعى بأنه من شركة التسهيلات المذكورة وقام بتوقيع شك بنكي بالمبلغ المذكور وإعطائه للتاجر الذي تنازل عن المركبة ليتفاجأ بعد يوم من توقيع الشك بأنه غير سليم وتبين له بأنه وقع ضحية للإحتيال وقام بتسجيل قضية لدى شعبة بحث  جنائي شرطة وسط عمان .

وتابع المركز الإعلامي أنه ولهذه الغاية فقد تم تشكيل فريق متخصص من إدارة البحث الجنائي لجمع المعلومات عن هؤلاء الأشخاص إلى أن تم إلقاء القبض عليهم وعرضهم على المشتكي الذي تعرف عليهم وتم إلقاء القبض على الأشخاص الأربعة ومازال التحقيق جار في القضية .

ومن جانب آخر ذكر المركز الإعلامي الأمني  أنه اشتكى لشعبة بحث جنائي العاصمة ثلاثة أشخاص وادعوا بتعرضهم للإحتيال من قبل شخص أوهمهم بأنه سيقوم باستصدار تأشيرات سفر لهم لإحدى الدول الأجنبية الأول بمبلغ (1400) دينار والثاني (765) والثالث (1500) دينار وتوارى عن الأنظار .

وتابع المركز الإعلامي  أنه تم إلقاء القبض على الشخص المذكور وتم عرضه على المشتكين والذين تعرفوا عليه  وسيتم تحويل القضية للقضاء.

كما تمكن بحث جنائي وسط عمان من إلقاء القبض على شخص قام بالإحتيال على سيدة بمبلغ (7400) دينار وذلك ببيعها قطعة أرض على أنها تعود له وتبين بأنه قام بإيهامها بملكية الأرض بعرضه حجة مزورة لها وتبين بأن الأرض ليست ملكه .

وتابع المركز الإعلامي أنه تم إلقاء القبض على الشخص المذكور  وتم تحويل القضية للقضاء .