القبض على شخصين خطيرين

2013 10 09
2013 10 09

22صراحة نيوز

نفذ العاملون في إدارة مكافحة المخدرات عملية مداهمة نوعية لأحد المنازل في البادية, أدت إلى ضبط شخصين  خطرين ومطلوبين وبحوزتهما أسلحة وكمية من المخدرات المختلفة, حيث أن الأول مطلوب عن جريمتي قتل عمد إحداها لضابط من شهداء الواجب في حرس الحدود خلال محاولة تسلل عبر الحدود منذ أكثر من خمس سنوات, والآخر محكوم بحكمي أشغال شاقة خمسة عشر سنة في قضايا مخدرات.

وحسب المركز الإعلامي الأمني في مديرية الأمن العام فإن عملية جمع معلومات استخبارية من خلال فريق مختص في إدار مكافحة المخدرات, ومتابعة على مدار الساعة بهدف القبض على هذين المطلوبين الخطرين أدت لتحديد موقع اختبائهما كما وأشارت لتورطهما في قضايا مخدرات جديدة.

وشكل موقع اختبائهما معضلة أمنية إذ تبن أنه منزل في منطقة صحراوية استفادا من موقعه الكاشف لحركة المركبات والناس للبقاء متوارييين عن الأنظار, والفرار قبل وصول أي قوة شرطة.

وعلى ضوء هذه المعطيات تم إعداد خطة محكمة بالاستفادة من غطاء الليل للوصول للمكان دون إثارة شك المتواجدين في الموقع, والسيطرة عليه باسناد مباشر من مجموعة الشرطة الخاصة 30 , وقد حاول أحدهما استخدام سلاح ناري في مقاومة القوة المداهمة إلا أنه تمت السيطرة وضبطهما وبحوزتهما 450 ألف حبة مخدرة وأربعة ونصف كيلو حشيش, إضافة لضبط عدد من الأسلحة الفردية والأوتوماتيكية وتم توديعهما إلى مدعي عام محكمة أمن الدولة.